Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ثلاث محاولات تقدم لقوات الأسد على تلة "الحدادة" بريف اللاذقية.. ما أهميتها؟ | السورية نت | Alsouria.net

ثلاث محاولات تقدم لقوات الأسد على تلة "الحدادة" بريف اللاذقية.. ما أهميتها؟

عناصر من قوات الأسد على جبهات ريف اللاذقية - المصدر: سبوتنيك
الاثنين 23 ديسمبر / كانون الأول 2019

أفشلت فصائل المعارضة العاملة في ريف اللاذقية الشمالي ثلاث محاولات تقدم لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها، على تلة الحدادة، كمحور ثانٍ فتحته الأخيرة في الأيام الماضية إلى جانب محور قرية الكبانة "الاستراتيجية".

وقال مصدر عسكري من ريف اللاذقية الشمالي لـ"السورية.نت" اليوم الاثنين، إن قوات الأسد فتحت محور تلة "الحدادة"، على خلفية فشلها في إحداث خرق بمحور الكبانة.

وأضاف المصدر أن تلة الحدادة تتمتع بأهمية "استراتيجية" كبيرة، باعتبارها تطل على أوتوستراد اللاذقية- حلب الدولي، وعلى الطريق الواصل إلى قرية "كبانة".

وأوضح المصدر أن قوات الأسد تحاول السيطرة على تلة الحدادة حالياً، للعمل على التقدم في وسط المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة بريف اللاذقية الشمالي.

وتأتي محاولات التقدم من جانب قوات الأسد في ريف اللاذقية الشمالي، مع مواجهات عنيفة تشهدها الجبهات الجنوبية الشرقية لإدلب، إذ سيطرت قوات الأسد في الأيام الماضية على أكثر من 20 قرية، تحت غطاء الطائرات الحربية الروسية.

وذكرت "الجبهة الوطنية للتحرير" عبر "تلغرام"، اليوم، أن عدد من عناصر قوات الأسد قتلوا، بينهم ضباط، بعد صد محاولتي تقدم لهم على محور الحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وأشارت "الجبهة الوطنية" إلى أن الاشتباكات العنيفة لاتزال جارية حتى الآن، في محاولة تقدم جديدة لهم (ٌقوات الأسد).

فيما قالت وكالة "إباء" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" إن العقيد ناجي الموسوي من مرتبات "حزب الله" قتل على محور الكبانة بريف اللاذقية، وإلى جانبه قتل عدد من العناصر في مجموعته.

وتعتبر الكبانة من أهم التلال الاستراتيجية، التي تُدافع عنها عدة فصائل حالياً، إذ تكتسب أهمية عسكرية وجغرافية كبيرة، بالإضافة إلى رمزيتها التاريخية، باعتبارها أهم معاقل الثورة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

وتحاول قوات الأسد السيطرة على الكبانة في محاولة منها كسر جبهات إدلب الغربية، من جسر الشغور شمالاً ووصولاً إلى منطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات