Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ثوار الأتارب يعلنون النفير العام وجبهة النصرة تدعوهم إلى التزام الحياد | السورية نت | Alsouria.net

ثوار الأتارب يعلنون النفير العام وجبهة النصرة تدعوهم إلى التزام الحياد

ثوار الأتارب يغلقون مداخل مدينتهم ويعلنون النفير العام- أرشيف
الجمعة 27 فبراير / شباط 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في ريف حلب، محمد الشافعي، إلى أنه تم الاتفاق من قبل ثوار مدينة الأتارب بريف حلب على إغلاق كافة مداخل المدينة، ومنع أي فصيل من الدخول إليها.

وفي بيان لثوار الأتارب حصلت "السورية نت" على نسخة منه، أكد البيان أنه "انطلاقاً من إيماننا بتضحيات ثوار وشباب وأهالي مدينة الأتارب أجمعين في القتال ضد النظام الكافر النصيري والمجوسي، ومن يسانده من حزب اللات وإيران والمليشيات الطائفية المرتزقة، وإيماناً منا بدقة هذه المرحلة، حيث يقوم النظام المجوسي بحشد كافة قواته ومليشياته المجرمة لقتال ثوارنا على كافة الجبهات، فإننا نهيب بالفصائل المقاتلة الثائرة بعدم الاقتتال ونخص جبهة النصرة وحركة حزم".

وأفاد البيان بناء على ما ذكره من مقدمات، أن ثوار الأتارب يعتبرون "جبهة النصرة باغية في هجومها على الفوج 46 والمشتل قرب ميزناز ومزارع ريف المهندسين الثاني".

ودعا البيان "القادة بجبهة النصرة والعناصر التوجه إلى جبهات القتال فوراً ضد النظام النصيري والميليشيات الشيعية"، مؤكدين أن "مدينة الأتارب والفوج 46 جزء لا يتجزأ وأرض واحدة".

كما أعلن ثوار الأتارب "النفير العام اعتباراً من هذه اللحظة"، مؤكدين أن "الاقتتال يقوي شوكة النظام المجرم وأعوانه".

رد النصرة

من جهة أخرى، ردت "جبهة النصرة" بإصدار بيان إلى أهالي وثوار مدينة الأتارب، نشرته بعض المواقع الإعلامية التابعة لجبهة النصرة.

وأفاد البيان عزم "جبهة النصرة على الثأر من مجرمي حزم الذين خطفوا المجاهدين وقتلوهم، وقد ضبطت جبهة النصرة نفسها، ولفترة طويلة والتزمت بدخول الوساطة لمعرفة مصير الإخوة المختطفين أو تسليم القتلة، ولكن حركة حزم تعنتت ثم حمت القتلة وامتنعت عن تسليمهم حيث تحصنوا بالفوج 46".

وأكدت "جبهة النصرة" في بيانها أن قتالها مع حركة حزم لا يستهدف الأتارب، "وإنما هو فقط للمجرمين الممتنعين في الفوج 46، فنحن حريصون كل الحرص على تحييد البلدة وأهلها عن قتالنا مع هؤﻻء المجرمين".

وأهابت جبهة النصرة بأهالي الأتارب "أن ينأوا بأبنائهم عن إجرام حزم واعتداءاتها وأن يخرجوهم من صفوفها" بحسب بيان جبهة النصرة.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت في ريف حلب الغربي بعد هجوم "جبهة النصرة" على مواقع حركة حزم في ريف المهندسين الثاني، والطرف الجنوبي من الفوج 46 والمشتل جنوب قرية كفرنوران.

في المقابل، ردت حركة حزم باستخدام الرشاشات الثقيلة والدبابات في الفوج 46 واستهداف نقاط "جبهة النصرة" في ريف المهندسين الثاني وقرية ميزناز.

وتتركز الاشتباكات بين الطرفين في كل من الفوج 46 وميزناز وأرمناز وريف المهندسين الثاني والشيخ علي.

كما امتدت الاشتباكات إلى محيط قرية "الابزمو" و"تقاد"، وأكد مراسلنا انقطاع كافة الطرق الرئيسية في ريف حلب الغربي، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن. 

المصدر: 
خاص - السورية نت