Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
ثوار الجبهة الجنوبية يطلقون معركة "توحيد الراية" في درعا والقنيطرة | السورية نت | Alsouria.net

ثوار الجبهة الجنوبية يطلقون معركة "توحيد الراية" في درعا والقنيطرة

عناصر من الجيش الحر في درعا- أرشيف
الأربعاء 18 فبراير / شباط 2015

أعلنت غرفة الإعلام العسكري، التي أنشاتها فصائل الجيش الحر لمواجهة العملية العسكرية التي أطلقها نظام الأسد، مدعوماً بقوات من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيات عراقية، إطلاق معركة "توحيد الراية" في الجبهة الجنوبية اليوم بمشاركة ثماني غرف عمليات.

وتهدف العملية الى تحرير ومنع تقدم الجيش في منطقة مثلث (ريف دمشق- درعا- القنيطرة).

وبحسب ما أعلنته الغرفة، فإن "ثوار الجبهة الجنوبية يخوضون الآن أولى المعارك. كما يقوم فوج الهندسة والإسناد بقصف مواقع تمركز قوات النظام وميليشيا حزب الله وميليشيات الاحتلال الإيراني".

من جهة أخرى، قالت الغرفة إن قصفاً براجمات الصواريخ والمدفعية من الفوج 137 واللواء 121 في ريف دمشق الغربي تقوم به قوات النظام باتجاه بلدة الهبارية .

كما قامت قوات النظام بقصف مدفعي استهدف المناطق الشمالية الغربية لمحافظة درعا في منطقة الجيدور، وقصفت براجمات الصواريخ وقذائف الدبابات بلدة عتمان، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة شمال بلدة المزيريب بريف درعا الغربي

وأفادت غرفة الإعلام العسكري بتدمير ثوار الجبهة الجنوبية دبابتين للنظام بصواريخ موجهة في الاشتباكات الدائرة في مثلث (درعا- القنيطرة- ريف دمشق) ضمن معركة ‫‏توحيد الراية.

في السياق ذاته، أعلنت حركة أحرار الشام المنوضية ضمن الجبهة الإسلامية انضمامها غلى معركة "توحيد الراية"، التي تم الإعلان عنها اليوم بالاشتراك مع فصائل ثورية أخرى في المنطقة.

وتهدف المعركة، بحسب بيان الحركة إلى استعادة النقاط التالية: (تل مرعي- تل السرجة- تل العروسة- قرية الدناجي)، وذلك لفتح الطريق إلى ريف دمشق الغربي وفك الحصار عن المدنيين في مدينة كناكر. بحسب بيان الحركة.

المصدر: 
خاص - السورية نت