Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"النصرة" تطالب "الجبهة الشامية" برفع يدها عن "حركة حزم" | السورية نت | Alsouria.net

"النصرة" تطالب "الجبهة الشامية" برفع يدها عن "حركة حزم"

عناصر من "جبهة النصرة"_أرشيف
الخميس 19 فبراير / شباط 2015

دعت "جبهة النصرة"، أمس، "الجبهة الشامية" إلى رفع يدها عن "حركة حزم" وقالت "النصرة" في بيان لها نشرته على موقع "تويتر": "بعد قيام جبهة النصرة باسترداد معسكر الشيخ سليمان طلبت منا الفصائل تهدئة الوضع في حلب، وحرصاً على عدم استغلال نظام الأسد الفرصة. فاستجبنا لذلك مقابل تعهّد الجبهة الشامية بعد انضمام حركة حزم إليها إطلاق سراح جميع المحتجزين من عناصر النصرة لديها".

وأضافت "لكن بعد هذا التعهد ثبت لدينا أن المفسدين من قيادة حزم ما زالوا خارج سيطرة قيادة الجبهة الشامية، وما زالوا مصرِّين على استفزاز الجبهة وخطف عناصرنا على الحواجز الطيارة" بحسب البيان.

وطالبت "جبهة النصرة" "الجبهة الشامية" بالوفاء بتعهداتها بإطلاق سراح عناصرها المحتجزين لدى "حركة حزم" أو أن ترفع يدها عنها "من أجل أن نكمل ما بدأنا به من رفع ظلمهم عن المظلومين ومنعهم من الإفساد في الأرض وفك أسر المفقودين من جند النصرة"، وفقًاً للبيان.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين "جبهة النصرة" و"حركة حزم" نهاية الشهر الماضي في محيط بلدتَيِ الأتارب وأورم بريف حلب الغربي، سيطرت خلالها "النصرة" على معسكر سليمان، وذلك قبل أن تعلن "الجبهة الشامية" انضمام "حركة حزم" إليها حقناً للدماء.

وقال مراسل "السورية نت" في حلب، محمد الشافعي، آنذاك إنه سقط أربع عناصر وعدد من الأسرى من "حركة حزم" في عملية سيطرة "جبهة النصرة" على الفوج 111 شرق دارة عزة.

وأوضح المراسل أن "جبهة النصرة" لم تذكر الخسائر في صفوفها جراء هذه الاشتباكات، بينما أعلنت "حركة حزم" سقوط 5 قتلى من عناصرها وعدد من الجرحى.

المصدر: 
السورية نت