Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
جوازات السفر تمنح خزينة الأسد ملايين الدولارات خلال عام.. إحصائيات رسمية تكشف عن ما تم إصداره داخل وخارج سوريا | السورية نت | Alsouria.net

جوازات السفر تمنح خزينة الأسد ملايين الدولارات خلال عام.. إحصائيات رسمية تكشف عن ما تم إصداره داخل وخارج سوريا

جوازات السفر تمنح خزينة الأسد ملايين الدولارات خلال عام
الاثنين 18 سبتمبر / أيلول 2017

كشفت إحصائيات وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، أن عدد الجوازات التي منحتها إدارة الهجرة والجوازات خلال العام الحالي أكثر من 367 ألف جواز سفر بلغت قيمتها المستوفاة نحو 3,776 مليارات ليرة في حين بلغت قيمة ما تم منحه خارج القطر أكثر من 41 مليون دولار.

وبينت الإحصائيات وفقا لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أن الأحوال المدنية أصدرت خلال العام الحالي 892,617 بطاقة شخصية على حين بلغ عدد البطاقات الأسرية التي منحها نحو 73 ألف بطاقة أسرية.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية أنه " تم تخصيص أماكن للمواطنين في بعض مناطق دمشق مثل تخصيص مبنى في ركن الدين للمواطنين الذين يأتون من خارج المحافظة ولا سيما من المناطق الساخنة".

وأشار المصدر إلى مشروع "الأمانة الموحدة" للأحوال المدينة وذلك أنه يحق للمواطن الحصول على أي وثيقة من أي منطقة معتبراً أنها خطوة نحو الأمام لتطوير عمل الأحوال المدنية ولا سيما أنها على احتكاك مباشر مع المواطنين.

المخالفات المرورية و الإتجار بالعملة

وعما يتعلق بالمخالفات المرورية أعلنت الإحصائيات أن قيمة المخالفات بلغت خلال العام الحالي نحو أكثر من 1,5 مليار ليرة وذلك قيمة تحصيل الضبوط من المخالفات المرورية لمصلحة نظام الأسد .

وأشارت الإحصائيات إلى جرائم التزوير و الإتجار بالعملة، كاشفة أن قيمة المضبوطات من الدولار بلغت أكثر من 279 ألف دولار خلال العام الحالي إضافة إلى ضبط أكثر من 50 ألف دولار مزورة.

وبينت الإحصائيات أنه تم ضبط نحو 13 ألف يورو، مشيرة إلى ضبط أكثر من 1,5 مليون ليرة مزورة خلال العام.

وأوضح مصدر قضائي أن تزوير العملة من الجرائم الجنائية التي تختص بها محكمة الجنايات الاقتصادية التي تم إحداثها في بداية العام الحالي، مبيناً أن العقوبة من الممكن أن تصل إلى 15 سنة بالأشغال الشاقة.

وبيّن المصدر أن التعامل بالعملة الأجنبية ممنوع في القانون على حين إدخالها إلى البلاد مسموح شريطة أن يصرح عنها قبل دخولها وألا تعتبر جريمة تهريب العملة.

سرقة السيارات

وعما يتعلق بسرقة السيارات كشفت الإحصائيات أنه تم استرداد نحو 649 سيارة خلال العام الحالي.

وأوضح المصدر القضائي أن سرقة السيارات هي جنائية الوصف ونشطت خلال السنوات السابقة بشكل كبير وأن هناك دعاوى كثيرة مسجلة في محاكم الجنايات في دمشق وريفها متعلقة بسرقة السيارات.

وأكد المصدر أنه تم ضبط عدد كبير من سارقي السيارات، مشيراً إلى أن هناك بعض السرقات حدث في مناطق راقية في دمشق مثل أبو رمانة والشعلان والمزة.

وأشار المصدر إلى أن عدد جرائم السرقة في القضاء تحتل المرتبة الأولى ما يدل على انتشارها في المجتمع.

يذكر أنه مع فقدان الأسد لمعظم موارد المال التي تمنع اقتصاده من الانهيار، لجأ النظام إلى عدد من الأساليب لتحصيل الأموال الكبيرة من جيوب السوريين، ومن بينها فرض الضرائب، والتصريح عن الأجهزة الخلوية  القادمة من خارج سوريا والحصول على قيمة جمركية من ورائها، بالإضافة إلى رفع أسعار إصدار أو تجديد جوازات سفر السوريين في الخارج الذين يقدر عددهم بـ 4 ملايين شخص، إلى جانب ضرائب السيارات والمخالفات المرورية.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات