Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"جون ألن": أمريكا تعارض قيام كيان كردي مستقل شمال سورية | السورية نت | Alsouria.net

"جون ألن": أمريكا تعارض قيام كيان كردي مستقل شمال سورية

جون آلن منسق التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة ـ أرشيف
الثلاثاء 14 يوليو / تموز 2015

أعلن المنسق الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" جون ألن اليوم في واشنطن أن الولايات المتحدة الأمريكية تعارض تشكيل كيان كردي مستقل في شمال سورية.

وقال الجنرال السابق أمام مؤسسة بحثية في واشنطن "لا ندعم ولا أعتقد أن الأكراد أنفسهم يدعمون تشكيل كيان حكومي منفصل" في شمال سورية،  في المناطق التي استعادتها القوات الكردية من "تنظيم الدولة".

ومنذ أن طردت وحدات الحماية الكردية تساندها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عناصر "تنظيم الدولة" في  منتصف يونيو/حزيران من مدينة تل أبيض السورية الحدودية، التابعة لمحافظة الرقة معقل التنظيم، تكرر الإدارة التركية الإعراب عن القلق من تشكيل منطقة كردية مستقلة في شمال سورية.

وتتهم تركيا وفصائل المعارضة السورية، قوات حماية الشعب الكردية السورية المقربة من حزب العمال الكردستاني الذي يقود حركة التمرد على الأراضي التركية، بـ"التطهير العرقي" في القطاعات التي تسيطر عليها لتسهيل قيام منطقة مستقلة للأكراد.

وقال ألن: "من المهم ألا يتحول شريك ساعد في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية إلى قوة احتلال" في إشارة إلى القوات الكردية.

الجدير بالذكر أن قرى عربية وتركمانية في محيط منطقة حمام التركمان شمال محافظة الرقة تعرضت إلى ضغوط من قبل "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي المعروف بـ "PYD"، ما أدى إلى لجوء 300 سوري من العرب والتركمان مساء أمس إلى تركيا.

ويشار إلى أن القوات الكردية تسببت في نزوح آلاف السكان شمال سورية إلى الأراضي التركية ضمن ما اعتبرته المعارضة السورية أنها عملية تهجير ممنهجة.

المصدر: 
أ ف ب ـ السورية نت

تعليقات