Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"جون كيري": "خلافات كبيرة جداً" في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني | السورية نت | Alsouria.net

"جون كيري": "خلافات كبيرة جداً" في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني

"جون كيري": "خلافات كبيرة جداً" في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني
الأحد 13 يوليو / تموز 2014

صرح وزير الخارجية الأميركي "جون كيري" الأحد، في فيينا، "أن خلافات كبيرة جداً" ما زالت مستمرة في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني، قبل أسبوع من الموعد الأقصى المحدد للتوصل إلى اتفاق.

وفي تصريح لصحافيين حيث من المقرر أن يلتقي نظراءه الفرنسي والألماني والبريطاني وكذلك وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، قال كيري" "لدينا بكل تأكيد بعض الخلافات الكبيرة جداً. ونحن بحاجة لرؤية ما إذا كان بإمكاننا تحقيق بعض التقدم".

وتابع أن "التأكد من أن إيران لن تقوم بتطوير السلاح النووي وأن برنامجها سلمي أمر حيوي".

ويعقد وزراء خارجية أربع دول غربية بينها الولايات المتحدة كبرى اجتماعاً اليوم الأحد في فيينا لمحاولة تسوية الخلافات في المفاوضات الشاقة جداً حول الملف النووي الإيراني وذلك قبل ثمانية أيام من الموعد المحدد للتوصل إلى اتفاق نهائي.

وتهدف المفاوضات بين الدول الغربية وإيران إلى التوصل لاتفاق يحد من برنامج الطاقة النووية لإيران، لتقليل خطر التحول إلى صنع قنابل، وذلك في مقابل إنهاء العقوبات الاقتصادية الصارمة المفروضة عليها.

 وأمام القوى العالمية وإيران أقل من أسبوعين لتجاوز خلافات كبيرة بشأن نطاق برنامج التخصيب الإيراني في المستقبل وقضايا أخرى، إذا أرادوا الالتزام بالموعد النهائي الذي حددوه في 20 يوليو/تموز الجاري للتوصل لاتفاق.

المصدر: 
أ. ف. ب