Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"جيش الإسلام" يسيطر على تل كردي ويتقدم باتجاه سجن عدرا للنساء | السورية نت | Alsouria.net

"جيش الإسلام" يسيطر على تل كردي ويتقدم باتجاه سجن عدرا للنساء

مقاتلون من جيش الاسلام
الجمعة 11 سبتمبر / أيلول 2015

استطاع مقاتلو " جيش الإسلام" صباح اليوم الجمعة، السيطرة على تل الكردي المحيط بسجن عدرا للنساء، في ريف دمشق بعد معارك عنيفة مع قوات النظام على أطراف السجن.

ونشر المكتب الإعلامي لـ"جيش الإسلام" على موقعه الرسمي، أن "هجوماً واسعاً شنته كتائب مقاتلة من جيش الإسلام على عدة محاور من سجن عدرا، استطاعوا خلاله تحرير تل كردي بشكل كامل".

وأضاف المكتب أن مقاتلين من "جيش الإسلام" تسللوا داخل عدة أبنية مجاورة لمبنى السجن، كما تدور اشتباكات متقطعة عند مخيم الوافدين من جهة سجن دمشق المركزي.

وأظهر مقطع على يوتيوب جثث قوات النظام منتشرة على أطراف التل بالإضافة إلى عدد من الآليات المدمرة لقوات النظام.

يشار أن قوات المعارضة بدأت عصر الثلاثاء الماضي عملية عسكرية بهدف تحرير المعتقلات داخل سجن عدرا للنساء، حيث شن عناصر من جيش الإسلام هجوماً على حواجز ونقاط قوات النظام القريبة من سجن السجن استطاعوا خلالها قتل أكثر من 25 عنصراً من قوات النظام.

وفي سياق متصل تمكَّنت قوات المعارضة السورية من قتل 29 عنصراً من النظام، وميليشيا "حزب الله" اللبناني في مدينة الزبداني، ونقلت "الأناضول" عن مسؤول في تنسيقية الزبداني "أنَّ المعارضة المسلحة تمكنت من قتل 18 عنصراً من حزب الله اللبناني و11 عنصراً من النظام، بعد اشتباكات في منطقة الجبل الشرقي في المدينة".

وذكر المسؤول أنَّ قوات النظام قصفت مواقع المعارضة بالدبابات والمدافع والصواريخ، ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مقاتلين من داخل مدينة الزبداني في القلمون الغربي بريف دمشق، عن وصول تعزيزات لمساندتهم من الغوطة الشرقية قد تؤدي "إلى قلب الموازين" حسب تعبير الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن تعزيزات من "جيش الفتح" و"جبهة النصرة" وصلت إلى داخل المدينة صباح أمس.

اقرأ أيضاً: تقدم في الزبداني وقوات المعارضة تلحق خسائر بالنظام و"حزب الله"

المصدر: 
السورية نت

تعليقات