Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
جيش العزة: أسقطنا مروحية لروسيا في ريف حماه | السورية نت | Alsouria.net

جيش العزة: أسقطنا مروحية لروسيا في ريف حماه

مروحيتان روسيتان في سوريا - أرشيف
الثلاثاء 26 سبتمبر / أيلول 2017

أعلن "جيش العزة" أحد أبرز فصائل المعارضة السورية في ريف حماه، اليوم الثلاثاء، عن إسقاطه مروحية روسية، في وقت تكثف فيه الطائرات الروسية والأخرى التابعة لقوات نظام بشار الأسد من قصفها لمناطق المدنيين.

وقال "جيش العزة" في حسابه على موقع "تويتر" أن عناصر أسقطوا المروحية الروسية جنوب رحبة خطاب، مشيراً إلى أنهم استخدموا صاروخاً مضاداً للدروع من نوع "تاو".

وأشار الفصيل أيضاً إلى أنه استهدف مواقع لقوات النظام في مناطق محردة، وسلحب، والسقيليبة بقذائف المدفعية، وقال إن هذا القصف جاء رداً على استهداف المدنيين في ريف حماه.

ومنذ فجر اليوم الثلاثاء، تعرضت بلدة اللطامنة في ريف حماه الشمالي لقصف جوي عنيف، فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات النظام قتلت عشرات النازحين وإصابة آخرين، خلال نزوحهم من وادي العذيب إلى مناطق سيطرة الفصائل بريف حماة الشمالي الشرقي.

وأوضح المرصد نقلاً عن شهادات ناجين من المجزرة، أن قوات النظام فتحت نيران رشاشاتها وقناصاتها على النازحين خلال عبورهم منطقة الألغام الواقعة ضمن مناطق سيطرة النظام والتي تفصل يبين مناطق تواجد النازحين حيث يسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" وبين مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" والفصائل، بالتزامن مع استهدافها بالصواريخ والقذائف المدفعية، لآليات وسيارات كانت تقل المواطنين.

ولفت المرصد إلى أن أكثر من 1200 شخص نزحوا من مناطق سيطرة التنظيم في ريف حماة الشرقي بعد وصولهم لمنطقة وادي العذيب ونقطة التجمع، وانتقلوا إلى مناطق سيطرة و"تحرير الشام".

وأشار أيضاً إلى أن عدد النازحين الذين فروا من ريف حماه الشرقي إلى ريف حماه الشمالي الشرقي وريف إدلب، وصل منذ مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري إلى 5800 شخص.

اقرأ أيضاً: هل قُتل أحد أبرز جنرالات بوتين في سوريا بسبب الخيانة؟.. هذا ما كشفت عنه وسائل إعلام روسية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات