Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"جيش الفتح" يسيطر على حرش مصيبين قرب أريحا بإدلب | السورية نت | Alsouria.net

"جيش الفتح" يسيطر على حرش مصيبين قرب أريحا بإدلب

السيطرة على حرش مصيبين ـ أرشيف
الثلاثاء 28 أبريل / نيسان 2015

أفاد مراسل "السورية نت" محمد الشافعي أن قوات المعارضة استطاعت السيطرة على تلة مصيبين وحرش مصيبين قرب أريحا في ريف إدلب اليوم.

وقال الشافعي إن الفصائل المنضوية في غرفة عمليات "جيش الفتح" أعلنت سيطرتها على التلة والحرش، وتمكنت من حصار معسكر المسطومة.

وأضاف الشافعي أن التلة والحرش يمثلان آخر نقطة لقوات النظام قبل مدينة أريحا، والسيطرة عليها سيفتح الطريق لقوات المعارضة للسيطرة على أريحا ومعسكر المسطومة، وبالتالي طرد قوات النظام من جميع مناطق محافظة إدلب.

وفيما يخص خسائر النظام، بيّن الشافعي أن قوات المعارضة اغتنمت دبابة 72، وغنائم من الأسلحة الخفيفة الأخرى.

كما تمكن مقاتلو "جيش الفتح" من قتل 10 عناصر من قوات النظام، فيما فر الآخرون باتجاه معسكر المسطومة.

يذكر أن قوات المعارضة تمكنت أول أمس من السيطرة على معسكر القرميد الذي يعد من أهم معاقل النظام في إدلب.

وبعد السيطرة على معسكر القرميد انحصرت تجمعات النظام ومناطق سيطرته في محافظة إدلب في مدينة أريحا ومنطقة جبل الأربعين وبلدة محمبل ومعسكر المسطومة، ومطار أبو الضهور العسكري المحاصر من قبل قوات المعارضة منذ أكثر من عامين، بالإضافة لبلدتي كفرية والفوعة اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، ويوجد فيهما آلاف المسلحين الموالين للنظام.

وتأتي اليوم عملية السيطرة على تلة مصيبين وحرش المصيبين المجاورة لأريحا لتمهد لطرد كامل قوات النظام من كل مدن وبلدات محافظة إدلب.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات