Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"جيش الفتح" يصل سهل الغاب بجبال اللاذقية ويقتل قياديين من قوات النخبة أحدهما مساعد لسهيل الحسن | السورية نت | Alsouria.net

"جيش الفتح" يصل سهل الغاب بجبال اللاذقية ويقتل قياديين من قوات النخبة أحدهما مساعد لسهيل الحسن

مقاتلو المعارضة يواصلون تقدمهم في سهل الغاب
الجمعة 07 أغسطس / آب 2015

تواصل فصائل المعارضة المنضوية في غرفة عمليات "جيش الفتح" تقدمها في سهل الغاب بريف حماه، على حساب قوات نظام بشار الأسد والميليشيات المساندة لها.

وأعلن "جيش الفتح" عن سيطرته على "تل القرقور" الاستراتيجي مروراً بقرية "القرقور" ووصلاً إلى قرية "المشيك"، بعد معارك عنيفة خاضها مقاتلو الجيش منذ أمس، وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لـ"فيلق الشام" (إحدى الفصائل المنضوية في جيش الفتح)، أن "معركة تحرير تل وقرية القرقور قد بدأت منذ عصر أمس".

وأفاد مراسل "السورية نت" في ريف حماه، حسن العمري، أن المعارك بدأت مباشرة بعد إصدار البيان، حيث استهدفت قوات المعارضة بالمدفعية الثقيلة منطقة "تل القرقور" تمهيداً للاقتحام، وتبع ذلك دخول انغماسيين من "جيش الفتح" إلى عمق مناطق تواجد قوات النظام، لتسيطر المعارضة على التل وقرية "قرقور" بعد ساعتين من إعلان بدء المعركة.

ويشير مراسلنا إلى أن أهمية "تل قرقور" تأتي من كونه صلة وصل بين مناطق ريف إدلب الغربي وسهل الغاب، وبين جبل الأكراد في ريف اللاذقية وسهل الغاب، وبالتالي فإن السيطرة على التل تعني فتح طريق اللاذقية - سهل الغاب وصولا إلى ريف حماة الشمالي وجبل الزاوية بريف إدلب. وأيضاً فتح طريق جبل الزاوية إلى جبل الأكراد ومصيف سلمى في ريف اللاذقية.

وعلاوة على ذلك يعتبر التل بمثابة خط دفاعي عن بلدة الزيارة، وبتحريره بات الطريق ممهداً أمام قوات المعارضة للوصول إلى البلدة وحاجز "التنمية الريفية"، ومعسكر جورين المعقل الأكبر لقوات النظام ومركز قيادة المليشيات الشيعية واللبنانية في ريف حماة، فضلاً عن كونه ترسانة مهمة للنظام في ربط طرق جسر الشغور - سهل الغاب - سلسلة جبال اللاذقية .

ومن جانبه، أكد "أبو البراء الحموي" القيادي في "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" في تصريح خاص لـ"السورية نت" مقتل أكثر من 30 جندياً من قوات النظام وجرح العشرات خلال المعارك في "قرقور"، مؤكداً أن من بين القتلى قياديين بارزين في قوات النخبة، وهما العقيد يحيى الملقب بـ"الأخضر" والعقيد على الحجي المقرب جداً من العقيد سهيل الحسن وقائد مجموعة الفهود في قوات النخبة.

ويلفت "الحموي" إلى أن قوات النظام التي تقاتل في سهل الغاب في غالبيتها من جنسيات غير سورية ومن الطائفة الشيعية، مشيراً أن المعارضة عثرت في ثياب بعض القتلى على شعارات لميليشيا "حزب الله" وعبارات "يا حسين، يا زينب" مكتوبة على أجسادهم.

ويؤكد القيادي أن المعارك ما زالت مستمرة، وقال إن "ملاحقة فلول مليشيات النظام مستمرة إلى أن يتحقق تحرير سهل الغاب بالكامل من قوات النظام وإعادة السهل لأصحابه الحقيقين".

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات