Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
حذرت من موت مئات الآلاف..المعارضة تدعو مجلس الأمن لكسر حصار الأسد عن الغوطة | السورية نت | Alsouria.net

حذرت من موت مئات الآلاف..المعارضة تدعو مجلس الأمن لكسر حصار الأسد عن الغوطة

حاجز لقوات بشار الأسد
سبت 16 ديسمبر / كانون الأول 2017

وجه نصر الحريري، رئيس وفد المعارضة السورية في مفاوضات جنيف، ، نداء لمجلس الأمن الدولي، بشأن الوضع المأساوي في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة من قبل نظام بشار الأسد، ودعاه للتدخل من أجل كسر الحصار المفروض عليها.

وقال في رسالة بعث بها إلى مجلس الأمن الدولي، الجمعة "إن لم يتدخل أعضاء المجلس الآن ، لكسر الحصار الظالم على الغوطة من قبل النظام، فإن الكثير من المدنيين المحاصرين فيها، والبالغ عددهم مئات الآلاف، سيموتون".

وشدد الحريري، على ضرورة إجلاء 500 طفل من الغوطة، لتلقي العلاج بشكل عاجل، مشيرا إلى أن سكان الغوطة الأكثر ضعفا، هم الرضع والمسنين والمرضى والجرحى.

وأشار إلى إمكانية تجنيب الغوطة مصير مدينتي "مضايا" و"داريا"(بريف العاصمة جرى تهجير سكانهما بعد حصار خانق من قبل النظام)، في حال اتخذ مجلس الأمن الدولي الخطوات اللازمة "عاجلا".

كما دعا في رسالته إلى إيصال مساعدات عاجلة إلى الغوطة عبر كل الطرق بما فيها الجو.

والغوطة الشرقية إحدى مناطق "خفض التصعيد" غربي سوريا، وتحاصرها قوات النظام منذ 2012، ويعيش فيها نحو 400 ألف مدني في ظروف إنسانية مأساوية.

ومنذ قرابة 8 أشهر، شدّد النظام بالتعاون مع مليشيات إرهابية أجنبية، الحصار على المنطقة، وهو ما أسفر عن قطع جميع الأدوية والمواد الغذائية عنها.

اقرأ أيضا: ماذا جاء في التعميم الجديد الذي أصدره مدير التجنيد العام التابع لنظام الأسد؟

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات