Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"حزب الله" ينعي 4 من جنوده قتلوا مؤخراً في سورية | السورية نت | Alsouria.net

"حزب الله" ينعي 4 من جنوده قتلوا مؤخراً في سورية

ميليشيا حزب الله تنعي 4 قتلى قضوا في سورية خلال اليومين الماضين
سبت 20 يونيو / حزيران 2015

أفاد مراسل "السورية نت" في القلمون، نبوخذ نصر، أن 3 عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني لقوا مصرعهم خلال اليومين الماضيين، خلال الاشتباكات التي جرت في جرود القلمون بريف دمشق، بين الميليشيا من جهة، و"جيش فتح القلمون" من جهة ثانية.

ونعت ميليشيا "حزب الله" أول أمس 4 عناصر جدد قتلوا في القلمون، وهم: (محمد عبد الرحمن الأطرش من بلدة دير أنطار في قضاء بنت جبيل، وحسن خضر عيتاوي من بلدة نبحا في البقاع، وعلي نايف عز الدين من بلدة باريش، أما القتيل الرابع و هو كمال عبدالله خشاب من بلدة شحور فقد قتل في معارك إدلب).

ونقل موقع "جنوبية" اللبناني رثاء الصحفية اللبنانية فاطمة عبد الله لخطيب شقيقتها، كمال خشاب. وكانت فاطمة عبد الله وهي شابة من جنوب لبنان معارضة لتدخل ميليشيا "حزب الله" في الحرب السورية، قد اشتهرت عندما رثت أخاها حسين في صحيفة النهار بتاريخ 5 مارس/ آذار 2014، وهو الذي كان قد سقط بدوره في سورية كمقاتل في الميليشيا.

وكتبت فاطمة في صفحتها على موقع "فيسبوك": "بعد أخي، ها هو خطيب شقيقتي استشهد اليوم في سورية". وأضافت: "أختي التي ارتبطت رسمياً السبت، أمضت الأحد معه، والاثنين غادر. لم تعلم أنه غادر إلى الأبد، إلى حيث اللاعودة، إلى أعماق الجرح، إلى النهاية الباكرة".

ويبدو من خلال هذه الحادثة أن ميليشيا "حزب الله" تعاني نقصاً شديداً في عناصرها المتوجهين إلى سورية، حيث اعتبر بعض المتابعين لقصة كمال خشاب، أنه لولا الوضع الصعب الذي تمر به الميليشيا لكان سمح لـ خشاب بقضاء إجازة طويلة مع خطيبته، لكن سرعان ما طلب منه الالتحاق بجبهات القتال ليعود داخل تابوت خشبي حاله حال العشرات من قتلى الميليشيا.

وبيّن مراسلنا نبوخذ نصر أن خشاب من مواليد عام 1992 ويقاتل في صفوف ميليشيا "حزب الله" منذ عامين، وسبق له أن شارك في المعارك في كل من ريف اللاذقية وريف دمشق وجرود القلمون، قبل أن يقتل في معارك إدلب في 17 يونيو/ حزيران الجاري.

ويشار إلى أن منطقة القلمون السورية المتاخمة للحدود اللبنانية تشهد معارك عنيفة بين "جيش فتح القلمون" من جهة، وبين ميليشيا "حزب الله" الذي بات يلقى اعتراضاً من غالبية الطائفة الشيعية من جهة أخرى. في ظل إصرار الميليشيا على تجاهل الخسائر البشرية في صفوفها وزيادة مظاهر التشييع اليومي للقتلى القادمين من سورية.

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات