Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
حزب سويدي يسعى لتغيير قوانين الهجرة المعتمدة.. وفائدة كبيرة قد يحظى بها المهاجرون | السورية نت | Alsouria.net

حزب سويدي يسعى لتغيير قوانين الهجرة المعتمدة.. وفائدة كبيرة قد يحظى بها المهاجرون

تعديلات حزب الخضر قد تعطي المهاجرين إقامات دائمة في السويد
الثلاثاء 25 أبريل / نيسان 2017

يعتزم "حزب البيئة" (أو كما يطلق عليه حزب الخضر) السويدي إجراء تغيير على قوانين الهجرة المعتمدة، يتضمن منح إقامات دائمة للمهاجرين، وفقاً لما ذكره موقع "الكومبس" السويدي، اليوم الثلاثاء.

وأشار الموقع إلى أن التغيير الذي يطالب به الحزب، الهدف منه تمكين الطلبة والأشخاص الذين لديهم وظائف من الحصول على تصريح بالإقامة الدائمة. ولفت الموقع إلى أن "حزب البيئة" سيناقش هذا المقترح في مؤتمره المقرر عقده في شهر آيار/ مايو القادم.

وأكدت المتحدثة باسم سياسة الهجرة في "حزب الخضر" ماريا فيرم، أن قيادة الحزب تريد إجراء تغيير في التشريعات، هادفة بذلك بشكل أساسي إلى تسهيل الترسيخ في المجتمع.

وترى قيادة الحزب - وفقاً لموقع الكومبس - أن القادمين الجدد وسعياً منهم للحصول على تصريح بالإقامة الدائمة، فإنهم "يسعون إلى الحصول على عمل قد لا يناسب مؤهلاتهم الأكاديمية العالية ويمتنعون عن مواصلة الدراسة، لذا يريد حزب البيئة، أن يكون بإمكان حتى أولئك الذين يدرسون في الجامعات أن يكونوا قادرين على البقاء".

كما يطالب الحزب في أن تطبق التغييرات الجديدة على العاملين في قطاعات التوظيف المدعومة، "بمعنى أن يكون شخص آخر غير صاحب العمل يدفع كل أو جزء من الراتب، حيث لا تستطيع هذه الفئة الحصول على تصريح إقامة دائمة في الوقت الحالي".

وفي صيف العام 2019، سينتهي تاريخ صلاحية قوانين الهجرة الصارمة التي كانت الحكومة السويدية قد أعلنت عنها في وقت سابق من العام الماضي.

وضَمن الحزب في وثائقه المعدة قبل المؤتمر مقترحات، بأن يتم العمل بقانون الأجانب مرة أخرى، ما يعني أن الجميع يمكنهم الحصول على تصريح بالإقامة الدائمة، بغض النظر فيما إذا نجحوا في العثور على وظيفة أم لا.

اقرأ أيضاً: الأسد يعوض عجز ميزانيته من جيوب السوريين.. وجوازات السفر إحدى الطرق

المصدر: 
الكومبس - السورية نت

تعليقات