Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
حزب كردي سوري يدخل العراق لمساندة البيشمركة | السورية نت | Alsouria.net

حزب كردي سوري يدخل العراق لمساندة البيشمركة

عناصر من وحدات الحماية الشعبية YPG
الاثنين 04 أغسطس / آب 2014

قال "صالح مسلم" الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سورية، إن قوات حزبه دخلت من سورية إلى العراق أمس بغية دعم وإسناد قوات "البيشمركة" ضد ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية".

مضيفاً أنهم يقاتلون "جنباً إلى جنب" مع قوات "البيشمركة" الجيش النظامي لإقليم شمال العراق.

وأوضح "مسلم" الذي يدير أمور حزبه السياسية من بروكسل حالياً، أن العديد من قوات "البيشمركة" قتلوا في المواجهات فاضطرت إلى الانسحاب من بعض المناطق، لذلك وبغية تقديم الدعم والمساندة لقوات "البيشمركة" عبرت قوات من وحدات الحماية الشعبية الكردية "الجناح العسكري للحزب" الحدود ودخلت الأراضي العراقية.

مضيفاً بأنه على طول حدود ناحيتي "الربيعة" و"سحيلة" وفي كافة النقاط الحدودية التي تسيطر عليها قوات "البيشمركة" تتواجد قوات من الوحدات الشعبية أيضاً.

وكان "بولاط جان" الناطق باسم قوات الـ"YPG" الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري أكد أن قواته دخلت العراق لتقديم الدعم لقوات "البيشمركة"، غير أن "جبار ياور" الأمين لعام لرئاسة إقليم شمال العراق، نفى أنباء عبور قوات الـ"YPG" إلى الأراضي العراقية، قائلاً: "هذه الأنباء غير صحيحة بالمرة، فلم يعبر أي عنصر من تلك القوات إلى المنطقة الكردية بالعراق، فضلاً عن أننا لم نطلب من أي جهة شيئاً من هذا القبيل، فلا حاجة لنا لذلك".

وبالتزامن مع اندلاع الثورة في سورية في مارس/ آذار 2011 قام حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري "PYD" بزعامة "صالح مسلم" بتأسيس قوات سميت "وحدات الحماية الشعبية "YPG"، وتبسط تلك القوات حالياً سيطرتها على المناطق الكردية في سورية وهي الجزيرة وكوباني وعفرين، وتديرها إدارات ذاتية محلية باسم مقاطعات ودون اعتراف رسمي من أية دولة حتى الآن.

 ومنذ ذلك الحين تشتبك قوات "YPG" بشكل مستمر مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر حالياً على مساحات واسعة من سورية والعراق. وكذلك حدثت اشتباكات كثيرة بين قوات "YPG" وعناصر جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في سورية".

المصدر: 
الأناضول