Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
الاتحاد الأوروبي يطلق حزمة مساعدات مالية للاجئين السوريين بقيمة 350 مليون يورو | السورية نت | Alsouria.net

الاتحاد الأوروبي يطلق حزمة مساعدات مالية للاجئين السوريين بقيمة 350 مليون يورو

لاجئون سوريون في تركيا - أرشيف
الأربعاء 02 ديسمبر / كانون الأول 2015

أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس الثلاثاء، عن إطلاق حزمة مساعدات بقيمة 350 مليون يورو في إطار تفعيل الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي المخصص لمساعدة الشعب السوري، في خطوة تعتبر أكبر إجراء أوروبي من نوعه، استجابة لأزمة اللاجئين السوريين حتى الآن.

و جاء في بيان صحفي صادر عن المفوضية الأوروبية، أن "المساعدات العاجلة ستؤمن خلال الأشهر القادمة إلى 1.5 مليون لاجئ إلى الدول المضيفة في كل من لبنان وتركيا والأردن والعراق، من خلال توفير التعليم الأساسي، والحماية للأطفال وتحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية، وجودة المياه والبنية التحتية من مياه الصرف، إلى جانب دعم الفرص الاقتصادية والاندماج الاجتماعي".

وقالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي "فيديريكا موغيريني"، في البيان ذاته، إن "قرار اليوم هو دليل ملموس على تضامن الاتحاد الأوروبي مع الأردن، ولبنان، وتركيا، تلك الدول التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين السوريين الذين يفرون من العنف والاضطهاد، والحرب في بلادهم".

و أضافت "موغريني" قائلة: "نواجه اليوم أكبر أزمة إنسانية منذ عقود، وواجبنا يقتضي تقديم الدعم إلى اللاجئين والدول التي تستضيفهم. وسيمكن الصندوق الائتماني أكثر من 1.5 مليون سوري من فرص الحصول على التعليم والمياه والغذاء والرعاية الصحية".

و كان الاتحاد الأوروبي، قد أطلق الصندوق الائتماني للاستجابة للقضية السورية قبل عام، وبالتالي تمكين الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه من التدخل بشكل مشترك، و"بمرونة وسرعة".

و بلغ حجم الصندوق، في غضون فترة زمنية قصيرة، 610 مليون يورو (570 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي، وأكثر من 40 مليون يورو من 15 دولة عضو).

اقرأ أيضاً: ميليشيا "الدفاع الوطني" مهددة بفعل الجهود الروسية لحلها والاستعاضة بـ"الفيلق الرابع"

المصدر: 
الأناضول

تعليقات