Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
حكومة النظام تصدر تعديلاً للمخطط التنظيمي لمدينة طرطوس | السورية نت | Alsouria.net

حكومة النظام تصدر تعديلاً للمخطط التنظيمي لمدينة طرطوس

مدينة طرطوس ـ أرشيف
الاثنين 06 يوليو / تموز 2015

أصدر وزير الإسكان والتنمية العمرانية في حكومة النظام محمد وليد غزال، قراراً يقضي بإجراء تعديل على المخطط التنظيمي العام لمدينة طرطوس.

وبحسب وكالة أنباء النظام "سانا" فقد تضمن القرار تعيين حدود مشروع انترادوس السياحي والحديقة العامة الواقعة ضمنه، كما تضمن القرار تعديل عامل الاستثمار للمنطقة السكنية المجاورة لدوار الشيخ سعد، إذ إن هذه المنطقة مستملكة من قبل مجلس مدينة طرطوس.

وذكرت الوكالة أنه سيتم تخصيص مقاسم هذه المنطقة إلى المؤسسة العامة للإسكان، وقطاع التعاون السكني والأشخاص الذين استملكت عقاراتهم.

من جانبه قال مستشار الوزير ومدير التخطيط العمراني في الوزارة محمد الشلبي: "إن القرار سيحقق فائدة للمؤسسة العامة للإسكان ولقطاع التعاون السكني، بتأمين مساحات لوحدات سكنية إضافية بزيادة 5 بالمئة، لسد جزء من حاجة هذين القطاعين للمقاسم السكنية، تلبية لطلب المكتتبين لدى مؤسسة الإسكان والمنتسبين للجمعيات التعاونية السكنية، وهذه الخطوة إحدى الطرق التي تتبعها وزارة الإسكان للمساهمة في حل أزمة السكن في المناطق المزدحمة" على حد زعمه.

وكان محافظ اللاذقية التابع لحكومة النام إبراهيم خضر السالم، طالب أيضاً في وقت سابق بتكثيف الجهود والإسراع في إصدار المخطط التنظيمي لمدينة اللاذقية.

الجدير بالذكر أن مدينة طرطوس تعد المدينة الثانية من حيث الأهمية على الساحل السوري وتشغل المحافظة القسم الجنوبي من إقليم الساحل حيث تحدها من الشمال محافظة اللاذقية، وجنوباً حدود الجمهورية اللبنانية.

وبقيت هذه المدينة آمنة رغم الحرب العاصفة في سورية منذ أكثر من أربع سنوات، لذلك لجأ إليها عدد كبير من السوريين من مناطق مختلفة في سورية.

المصدر: 
وكالات ـ السورية نت

تعليقات