Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"حماية الشعب" الكردية تمنع لجنة الائتلاف السوري لتقصي الحقائق من دخول تل أبيض | السورية نت | Alsouria.net

"حماية الشعب" الكردية تمنع لجنة الائتلاف السوري لتقصي الحقائق من دخول تل أبيض

وحدات حماية الشعب الكردية تمنع لجنة من الائتلاف السوري من دخول الأراضي السورية
الاثنين 22 يونيو / حزيران 2015

منعت "وحدات الشعب الكردية" المعروفة بـ "YPG"، اليوم، لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من دخول مدينة تل أبيض بريف الرقة، حيث طردت هذه القوات وفصائل من الجيش الحر تنظيم "الدولة الإسلامية" منها قبل أيام.

وقالت نورا الأمير عضو الهيئة السياسية بالائتلاف وعضو لجنة تقصي الحقائق المشكلة للوقوف على ما جرى في تل أبيض مؤخراً في تصريح لـ"السورية نت": إن "قوات وحدات حماية الشعب الكردية لم تعلن صراحة عن أسباب منعنا من الدخول، لكن يبدو أن هذا الموقف يأتي بسبب موقف الائتلاف من ممارسات هذه القوات".

وأشارت الأمير إلى أن الائتلاف تواصل مع جهات كردية (لم تحددها) بسبب منع اللجنة من دخول الأراضي السوري، وقالت إن "جواب هذه الجهات كان واحداً وهو أن منع الدخول يأتي بسبب موقف الائتلاف من ممارسات وحدات حماية الشعب". ولفتت الأمير إلى أن الائتلاف قبل تشكيل لجنة تقصي الحقائق لم يصدر عنه أي تصريح رسمي حول ما جرى في تل أبيض.

وبيّنت الأمير في تصريحها لـ"السورية نت" أن اللجنة المشكلة لتقصي الحقائق والتي باشرت أعمالها من أول أمس، تتألف من أعضاء في الائتلاف ودائرة توثيق الانتهاكات في الحكومة السورية المؤقتة، موضحة أن أعضاء اللجنة متواجدون على الحدود منذ يومين وأنهم التقوا عددا من الأهالي المهجرين.

ومن جانبه أوضح العضو السابق في مجلس مدينة تل الأبيض، أحمد الحاج صالح لوكالة "الأناضول"، أنه "لدى طلب اللجنة من الوحدات السماح لها بالدخول للمدينة، قام عناصر الوحدات بإبلاغ قيادتهم، فكان الرد أن يقوم الائتلاف بالاعتذار عن تصريحات وبيانات صدرت عنه ضد الوحدات، والتعهد بالتوقف عن إطلاق هكذا بيانات، كي يتم السماح لهم بدخول المدينة".

ويشار إلى أن المعارضة السورية اتهمت قوات "وحدات حماية الشعب" بارتكابها انتهاكات بحق سكان القرى العربية في شمال سورية، وأنها أجبرتهم على النزوح من بيوتهم، وهو ما أكده العديد من السكان خلال تصريحاتهم لوسائل الإعلام.

اقرا أيضاً: "وحدات حماية الشعب" الكردية تمنع نازحين سوريين من العودة إلى تل أبيض

المصدر: 
السورية نت

تعليقات