Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
حملة اعتقالات واسعة يشنها النظام شمالي درعا.. و انفجار يقتل ويجرح نحو 21 من قواته | السورية نت | Alsouria.net

حملة اعتقالات واسعة يشنها النظام شمالي درعا.. و انفجار يقتل ويجرح نحو 21 من قواته

عناصر من قوات النظام - أرشيف
سبت 11 أغسطس / آب 2018

شنت قوات النظام مدعومة بعناصر من "المخابرات الجوية"، اليوم السبت، حملة دهم واعتقالات واسعة في بلدة داعل بريف درعا الشمالي، والتي سيطرت عليها قوات النظام بموجب اتفاق "المصالحة" بوساطة "الضامن الروسي".

وأفاد "تجمع أحرار حوران" و"المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أن قوات النظام داهمت منازل لمقاتلين سابقين بقوات المعارضة ومدنيين، واعتقلت العشرات منهم، واقتادتهم نحو مخفر البلدة.

وتواصل قوات النظام والميليشيات المساندة، حملات المداهمات التي ترافقت مع اعتقالات واسعة في مدن وبلدات في ريف درعا، بعد التوصل لـ"مصالحات" مع فصائل المعارضة بضمانة روسية.

والإثنين الماضي، اقتحمت قوات تابعة للعميد سهيل الحسن، الملقب بـ"النمر"، قرى وبلدات، الشومرة، وجدل، والشياح في اللجاة.

وأفادت مصادر لـ"السورية نت" أن قوات النظام اعتدت على نساء، وسرقت الذهب ومنازل العديد من المدنيين، وذلك في خرق واضح للاتفاق الذي رعته روسيا.

قتلى للنظام

واليوم ارتفع عدد قتلى وجرحى قوات النظام، جراء انفجار مستودع أسلحة في بلدة محجة بريف درعا الشمالي إلى21 .

وأفاد "المرصد السوري" أن 10 قتلى بينهم ضابط برتبة عميد، قضوا بالانفجار فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 15 بينهم حالات حرجة.

وبحسب صفحات موالية للنظام، فإن التفجير ناتج عن خطأ فني أثناء ترحيل عناصر "أمن الدولة" الألغام من المكان.

وفي سياق آخر، تتواصل دخول الحافلات إلى بلدة جاسم بريف درعا الشمالي الغربي، وذلك لإخراج دفعة أخيرة من رافضي اتفاق "المصالحة" مع النظام، والراغبين بالخروج نحو الشمال السوري من المقاتلين وعائلاتهم ومدنيين آخرين.

ومن المتوقع أن يصل عدد الخارجين إلى نحو 2000 شخص من المدينة.

اقرأ أيضا: قرار من "التعليم العالي" بمنع "استضافة" طلاب جامعة الفرات المستجدين في الجامعات الأخرى

المصدر: 
السورية نت

تعليقات