Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
حملة توعية خلال موسم الحج حول "تنظيم الدولة" | السورية نت | Alsouria.net

حملة توعية خلال موسم الحج حول "تنظيم الدولة"

مسجد نمرة بعرفات - أرشيف
الأحد 05 أكتوبر / تشرين الأول 2014

في معركة تتركز على ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" تشن السعودية حملة توعية أثناء موسم الحج هذا العام تحذر فيها الحجاج من أن هذا التنظيم "شر" ويحاول تجنيد أطفالهم للقتال في العراق وسورية.

ومع زيارة ملايين الحجاج الأماكن المقدسة خلال موسم الحج استنكر زعماء العالم قيام مقاتلي التنظيم بذبح مواطن غربي وذلك للمرة الرابعة.

وأعلنت السعودية أن "الدولة الإسلامية" تنظيم إرهابي في مارس/ آذار وصعدت بشدة بياناتها التي تستنكر التنظيم بعد أن حقق مقاتلوها مكاسب سريعة سيطروا فيها على مساحات واسعة من الأراضي في العراق في يونيو/حزيران.

وأتاحت الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة استعادة بعض الأراضي التي فقدت لكن المقاتلين المسلحين تسليحاً جيداً ما زالوا يحققون مكاسب في العراق وسورية.

والأسبوع الماضي دكت مقاتلات القوات الجوية السعودية أهدافاً للتنظيم في سورية.

ويكتسب التنظيم تأييداً في مكان آخر من العالم الإسلامي. فقد تعهدت جماعة في الجزائر بالولاء قبل قتل رهينة فرنسي الشهر الماضي وأعلنت طالبان الباكستانية أيضاً تأييدها أمس.

وتخشى الرياض أن يعود آلاف السعوديين الذين ذهبوا للقتال مع التنظيم إلى الوطن ليستهدفوا بلادهم.

وقال الشيخ عبد العزيز آل الشيخ المفتي العام للسعودية في كلمته إلى الجموع الغفيرة من الحجاج في مكة يوم الجمعة "دينكم مستهدف أمنكم مستهدف عقيدتكم مستهدفة قوتكم مستهدفة وعقولكم مستهدفة".

وأضاف المفتي في عظته في مسجد نمرة على جبل عرفات "أعداء الإسلام يحيكون المؤامرات ضدكم، احذروا أن يكون أي منكم أرضه مكاناً لحياكة المؤامرات ضد الآخر".

وقال الشيخ عبد الله بن على بصفر وهو واعظ يشارك في حملة المملكة من أجل التوعية إن "وزارة الشؤون الإسلامية طلبت من الوعاظ التنديد بتنظيم الدولة الإسلامية بوصفه منظمة إرهابية في عظاتهم ودروسهم" لافتاً إلى أنه "علينا مهمة تحذير الناس من الشر الذي تجلبه هذه الجماعات وكيف تستخدم مفاهيم في الإسلام مثل الجهاد ستاراً لقضايا غير عادلة".

وأوضح أنه يوجد أكثر من 70 ألف شيخ وواعظ في السعودية يتمتعون بقدر كبير من النفوذ والتأثير على الناس ولهذا "فإننا نركز جهودنا على مكافحة هذه الأفكار الضالة ولاسيما أثناء الحج".

وتتضمن الحملة أيضاً توزيع مواد دينية تعرض ما ترى الحكومة أنه وجهات النظر المعتدلة عن الإسلام وكذلك تبث مزيداً من البرامج الدينية عبر الإذاعة والتلفزيون لنشر هذه الآراء، وفضلاً عن ذلك كان الوعاظ يحذرون أيضاً الآباء لمراقبة أفعال أطفالهم.

المصدر: 
رويترز