Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
حملة نمساوية لتقديم مساعدات لنحو مليون نازح في سورية والعراق | السورية نت | Alsouria.net

حملة نمساوية لتقديم مساعدات لنحو مليون نازح في سورية والعراق

مخيم خالد بن الوليد بسرمدا في ريف إدلب- الأناضول
الثلاثاء 10 فبراير / شباط 2015

تحت شعار "الجار محتاج" بدأت، اليوم الثلاثاء، عدد من المنظمات الإنسانية النمساوية حملة إغاثة للمرة الثانية لتقديم مساعدات شتوية لمليون نازح في سورية وشمال العراق.

وبحسب الإذاعة النمساوية الرسمية "أو أر إف"، التي تدعم الحملة في جميع وسائل الإعلام المحلية بالمقاطعات المختلفة، فإنه يشارك في الحملة منظمة "كاريتاس" والصليب الأحمر النمساوي وعدد آخر من المنظمات الإنسانية.

وناشدت "سيسي مايرهوفر" مديرة الإذاعة، المواطنين التبرع من أجل توفير المساعدات الإنسانية للمتضررين بسبب برد الشتاء القارس.

وقال "ميخائيل أوبريسينج" نائب الأمين العام للصليب الأحمر النمساوي، إن "هناك مليون شخص (في سورية وشمال العراق) في حاجة إلى مساعدات عاجلة تتمثل في الأغطية والتدفئة والملابس الشتوية والغذاء والأحذية".

وكانت الحملة نجحت في شهر مايو/ أيار عام 2013 من جمع 7 ملايين يورو تبرعات تم تقديمها في شكل مساعدات إنسانية للاجئين في سورية والدول المجاورة.

وبحسب إحصاءات مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فإن نحو 13.6 مليون شخص تشردوا من منازلهم في سورية والعراق، من بينهم 3.3 مليون سوري و190 ألف عراقي فروا من بلدانهم وأصبحوا لاجئين.

وتشير الإحصاءات ذاتها إلى أن 7.2 مليون سوري صاروا نازحين داخل سورية، وتشرد العديد منهم عدة مرات في مناطق مختلفة، بينما تشرد في العراق 1.9 مليون عراقي العام الماضي وحده، بينهم مليون منذ بدأ ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" السيطرة على مناطق واسعة من البلاد في يونيو/ حزيران الماضي.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قالت في تقرير لها إن أعداد النازحين السوريين داخل البلاد وصلت قرابة 7.245 مليون نازح، يتوزعون على المحافظات السورية.

وأوضحت الشبكة في تقريرها أن "ريف دمشق احتلت المرتبة الأولى حيث نزح منها نحو 2.3 مليون نازح، تليها محافظة حلب مع نزوح 1.8 مليون شخص منها، وجاءت محافظة حمص ثالثة مع نزوح نحو 1.1 مليون شخص منها، فيما جاءت بعد محافظة دير الزور مع نزوح 640 ألف شخص منها، فيما نزح عن محافظة حماة 370 ألف شخص".

كما نزح عن "محافظة اللاذقية نحو 325 ألف شخص، وعن محافظة درعا 250 ألف نازح، فيما نزح عن إدلب 180 ألف شخص، في وقت نزح فيه من مدينة دمشق 160 ألف شخص، ونزح عن محافظة الحسكة 120 ألف شخص".

المصدر: 
وكالات - السورية نت