Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
حيدر العبادي يصل الرمادي بعد تحريرها من "تنظيم الدولة" | السورية نت | Alsouria.net

حيدر العبادي يصل الرمادي بعد تحريرها من "تنظيم الدولة"

حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي ـ أرشيف
الثلاثاء 29 ديسمبر / كانون الأول 2015

قال اللواء سامي كاظم العارضي، قائد العمليات الخاصة الثالثة التابع لجهاز مكافحة الإرهاب بوزارة الدفاع العراقية، اليوم، إن رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وصل إلى مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار (غرب)، بعد إعلان تحريرها من تنظيم "الدولة الإسلامية" أمس الإثنين.

وأوضح العارضي، أن "العبادي وصل اليوم، إلى الرمادي بعد تحريرها من داعش للاطلاع على سير العمليات ومسك الأرض وانتشار القوات العراقية من جهاز مكافحة الإرهاب وشرطة الأنبار في مركز المدينة".

وأضاف العارضي، أن "العبادي تفقد المناطق المحررة بمركز الرمادي والمجمع الحكومي وسطها الذي تم رفع العلم العراقي فوقه". مشيراً إلى أن "عدداً من كبار قادة القوات العراقية والمسؤولين في وزارة الدفاع والشرطة رافقوا رئيس الوزراء في زيارته".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي، أمس الإثنين، استعادة السيطرة على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، غربي البلاد، من قبضة "تنظيم الدولة"، بعد أسابيع من المعارك.

وكان "تنظيم الدولة" سيطر على مدينة الرمادي في 15 مايو/ أيار 2015، بعد سيطرته على معظم أراضي محافظة الأنبار.

وبالرغم من خسارة "تنظيم الدولة" للكثير من المناطق بالعراق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار منذ مطلع عام 2014.

اقرأ أيضاً: الجدار التركي على حدود جرابلس بسورية يوشك على الاكتمال

المصدر: 
الأناضول

تعليقات