Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
خرج من "غوانتانامو" واتجه للقتال بسوريا.. من هو أبو المغيرة البريطاني؟ | السورية نت | Alsouria.net

خرج من "غوانتانامو" واتجه للقتال بسوريا.. من هو أبو المغيرة البريطاني؟

أبو المغيرة البريطاني ـ أرشيف
الأحد 26 فبراير / شباط 2017

نشرت صحيفة "الصنداي تايمز" البريطانية مقالاً اليوم يكشف عن سفر ثاني مقاتل بريطاني إلى سوريا بعد إطلاق سراحه من سجن غوانتانامو.

وقال كاتب المقال: إن "الكشف عن تمكن ثاني بريطاني - أطلق سراحه مؤخراً في سجن غوانتانامو - من السفر إلى منطقة الشرق الأوسط للجهاد سيزيد من قلق الحكومة التي فشلت في مراقبة المشتبه بأنهم إرهابيون خطيرون".

وأضاف: أن "الرجل الذي يطلق على نفسه اسم أبو مغيرة البريطاني يعتقد أنه انضم للقاعدة في سوريا"، مضيفاً أنه كتب في مقال نشر على الإنترنت: "أشكر الله على إطلاق سراحي وإعطائي فرصة للجهاد في سبيله".

وأردف الكاتب: أن "هذه الأخبار تأتي بعد مزاعم من قبل تنظيم الدولة الإسلامية بأن جمال الحارث ( 50 عاماً) من مدينة مانشستر البريطانية فجر نفسه الاثنين الماضي مستهدفاً قوات الائتلاف في مدينة الموصل في العراق".

وتابع بالقول: إن "الحارث يعد واحداً من بين 17 بريطانياً أفرج عنهم من سجن غوانتانامو وحصلوا بالإجمال على 20 مليون جنيه إسترليني كتعويض مالي من قبل الحكومة البريطانية بعدما هددوا بمقاضاتها بسبب سوء المعاملة التي تلقوها في السجن الأمريكي".

وأشار كاتب المقال إلى أن "هناك تأكيدات على أن الحارث كان ينتمي لشبكة معتقلي سجن غوانتانامو الذين أرادوا العودة إلى أرض المعركة".

مضيفاً أن أحد المقربين منه وهو السجين الروسي المفرج عنه "آريت فاكيتوف"، اتهم بتجنيد مئة شخص للقتال في سوريا.

وأردف أنه "تم إلقاء القبض على فاكيتوف في تركيا بسبب صلته بالاعتداءات الإرهابية في مطار أتاتورك التي راح ضحيتها 45 شخصاً".

وأوضح كاتب المقال: أن "هوية أبو مغيرة البريطاني تبقى غير واضحة كما هي كيفية سفره إلى سوريا".

وأضاف: أن "المخابرات والشرطة البريطانية على علم بالمقال الذي كتبه ونشر باسمه على موقع تابع بمجلة الرسالة التابعة للقاعدة"، وفند أبو مغيرة في مقاله كيف كان ألقي القبض عليه وسلم إلى الأمريكيين بعد فراره من تورا بورا في أفغانستان.

وقال كاتب المقال: إن "أبو مغيرة البريطاني - والمعروف قبل اعتناقه الإسلام برونالد فيدلير - حصل على مليون جنيه إسترليني كتعويض مالي من دافعي الضرائب في بريطانيا، كما أنه استخدم هذه الأموال لتمويل رحلاته إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا".

اقرأ أيضاً: النظام يسيطر على تادف بريف حلب بعد انسحاب "تنظيم الدولة" منها

المصدر: 
بي بي سي ـ السورية نت

تعليقات