Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
خروج الدفعة الخامسة من مهجري حي الوعر إلى ريف حلب | السورية نت | Alsouria.net

خروج الدفعة الخامسة من مهجري حي الوعر إلى ريف حلب

توجهت القافلة إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي - أرشيف
الاثنين 17 أبريل / نيسان 2017

خرجت اليوم الاثنين، الدفعة الخامسة للمهجرين من حي الوعر المحاصر من قبل النظام في محافظة حمص وسط سوريا.

يأتي ذلك استكمالاً لاتفاق أبرم في 13 مارس/ آذار الماضي، يقضي بتهجير سكان المدينة بعد أن ضيق النظام حصاره على الحي وزاد من وتيرة استهدافه بالقصف.

وضمت القافلة المؤلفة من 50 حافلة، ألفين و 124 شخصاً، منهم ألف و874 مدني.

وتوجهت القافلة إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، برفقة سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر السوري، وشاحنات تقل حاجيات المهجرين.

وأوضحت مصادر في المعارضة، أن القافلة تحمل 510 طفلاً و 275 امرأة، إلى جانب 30 جريحاً و6 معاقين.

وذكروا أنه مع خروج القافلة المذكورة أصبح عدد المهجرين 10 آلاف و 600 شخص، من أصل 15 ألف مزمع خروجهم طبقاً للاتفاق.

يشار إلى أن 3 دفعات من المهجرين توجهوا إلى مخيمات مدينة جرابلس، فيما توجهت دفعة واحدة إلى مخيمات في إدلب شمالي سوريا، منذ بدء تنفيذ الاتفاق قبل 5 أسابيع، حيث تخرج دفعة كل أسبوع.

وتوصل أهالي الوعر وروسيا إلى اتفاق ينص على خروج عناصر المعارضة من الحي باتجاه ريف حمص الشمالي الذي تسيطر عليه المعارضة، أو إلى محافظة إدلب أو إلى المناطق التي سيطرت عليها المعارضة خلال عملية "درع الفرات"، بريف حلب الشمالي على الحدود التركية.

يذكر أن حي الوعر، وهو آخر معاقل المعارضة في المدينة، شهد أعنف الحملات العسكرية مطلع فبراير/ شباط الماضي، والتي استمرت حتى مطلع مارس/ آذار الماضي، استخدمت فيها قوات النظام سلاح الجو بكثافة لم يشهدها الحي منذ اندلاع الثورة في مارس/ آذار 2011.

اقرأ أيضاً: توقع خروج الدفعة الخامسة من أهالي حي الوعر اليوم.. والنظام يحدد مقدار الأمتعة المسموح اصطحابها

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات