Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
خطأ يتسبب بترحيل عائلة سورية من ألمانيا وعيشها في "ظروف مهينة" | السورية نت | Alsouria.net

خطأ يتسبب بترحيل عائلة سورية من ألمانيا وعيشها في "ظروف مهينة"

ترحيل العائلة السورية أثار جدلاً واسعاً - صورة تعبيرية
الجمعة 19 أكتوبر / تشرين الأول 2018

تسبب خطأ ارتكبه المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا، بترحيل عائلة سورية إلى رومانيا، الأمر الذي أثار انتقادات من منظمات حقوقية، اعتبرت ذلك مخالفاً للقانون، وطالبت السلطات بإعادة العائلة في أسرع وقت.

وقال موقع DW الألماني، أمس الخميس، إن منظمة "بروأزول"، ومجلس اللاجئين بساكسونيا انتقد ترحيل العائلة سورية نتيجة الخطأ، وقال بيان صدر عن المنظمة والمجلس، إن "ترحيل عائلة سورية فيها ثلاثة أطفال إلى رومانيا جاء مخالفا للقانون". وأشارتا إلى أن العائلة لم تحصل على جواب للطعن الذي قدمته على رفض طلب لجوئها.

وكانت العائلة التي تم ترحيلها إلى رومانيا قبل شهر قد طعنت على قرار رفض طلب لجوئها، ووفقاً للجهتين، فإن المحكمة الإدارية في دريسدن أكّدت على ضرورة تعليق ترحيل العائلة أثناء عملية الاستئناف، إلا أنه تم ترحيل العائلة إلى رومانيا نتيجة "خطأ" اعترف به المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، على حد تعبير الجهتين.

وأضافت بروأزول ومجلس اللاجئين بساكسونيا أنه رغم أن المحكمة الإدارية حكمت في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر بإعادة العائلة "بدون تأخير"، إلا أن وزارة الداخلية في الولاية "لم تتحرك" بهذا الخصوص حتى الآن.

وقال مارك كيرتنر من مجلس اللاجئين في ساكسونيا: "ما تم القيام به سريعاً في اتجاه واحد (يقصد الترحيل)، يجب أن يتم الآن تطبيق عكسه أيضاً (يقصد إعادة العائلة)".

ويقول مجلس اللاجئين بساكسونيا وبروأزول إن العائلة اضطرت للمبيت في إحدى الحدائق في أول أيام إعادتها إلى رومانيا، إلا أنها أشارت إلى أن مجلس اللاجئين في رومانيا استطاع تأمين مكان مبيت لها في أحد الكراجات.

وقالت منظمة بروأزول إنه بسبب "الغلط" الذي ارتكبه المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء، و"التأخير" من قبل وزارة الداخلية في ساكسونيا فإن العائلة تعيش تحت ظروف "مهينة"، داعية السلطات الألمانية لإعادة العائلة "فوراً".

يشار إلى أنه في أبريل/ نيسان الفائت، ذكرت وسائل إعلام ألمانية نقلاً عن "مكتب الإحصاء الاتحادي" أن عدد السوريين من غير الحاملين للجنسية الألمانية بلغ في عام 2017 حوالي 699 ألف شخص، ليصبحوا بذلك ثالث أكبر جالية أجنبية في البلاد بعد الأتراك والبولنديين.

اقرأ أيضاً: مطعم فلافل للاجئ سوري ينال لقب "ألطف مكان في أمريكا"

المصدر: 
DW - السورية نت