Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
خلاف بين ميليشيات "الدفاع الوطني" وقوات النظام يسفر عن قتلى وجرحى بريف حماة | السورية نت | Alsouria.net

خلاف بين ميليشيات "الدفاع الوطني" وقوات النظام يسفر عن قتلى وجرحى بريف حماة

خلاف بين ميليشيات "الدفاع الوطني" وقوات النظام يسفر عن قتلى وجرحى بريف حماة
الثلاثاء 30 مايو / أيار 2017

سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام من جهة وميليشيات تابعة لـ"الدفاع الوطني" من جهة أخرى بعد اشتباكات عنيفة جرت خلال اليومين الماضيين بينهما، في قرية خنيفيس جنوبي حماة.

وأفاد مراسل "السورية نت" يعرب الدالي، أن "الاشتباكات، حصلت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أسفر عن سقوط 9 وعدد كبير من الجرحى في صفوف الطرفين، حيث منعت قوات النظام إسعاف الجرحى من ميليشيا الدفاع الوطني إلى مشافي حماة القريبة".

وأضاف مراسلنا، إلى أن "الاشتباكات جاءت كسبب مباشر، بعد قيام عناصر تتبع لمحمود عفيفي (متزعم لميليشيات الدفاع الوطني بريف حماة)بمحاولة خطف مجموعة من الأشخاص كانوا بسيارتهم على طريق حمص- السلمية، بهدف طلب الفدية لقاء إطلاق سراحهم، وقد فجر هذا الموقف تراكمات من الخلافات السابقة بسبب تجارة الطرق والتهريب التي يمتهنها شبيحة المنطقة".

وهذا الاقتتال ليس الأول من نوعه، فخلال الشهر الماضي سجلت اشتباكات في قرية خنيفس كانت بين، ميليشيات التي يتزعمها محمود عفيفي وشبيحة خيرالله الشيخ علي ، المتزعم للواء "الرضا" الذي شكلته ومولته إيران، وهو عقيد متقاعد من صفوف قوات النظام، ومنذ بدء الثورة أعلن ولائه للنظام وبدأ ينخرط في العمليات العسكرية ضد المعارضين.

وتمتهن هذه الميليشيات، تجارة المحروقات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، وعملت في تهريب الآثار وتجارة الأسلحة، فضلاً عن أنها على استعداد لبيع النظام فيما إذا قدمت لها المعارضة الأموال مقابل تسهيلها لبعض الأمور.

اقرأ أيضاً: محمد بن سلمان إلى موسكو اليوم للقاء بوتين.. قضايا عدة سيتم مناقشتها

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات