Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
خلاف يتطور إلى اقتتال بين عناصر من فرع الجوية والأمن العسكري بحماه | السورية نت | Alsouria.net

خلاف يتطور إلى اقتتال بين عناصر من فرع الجوية والأمن العسكري بحماه

مقاتلون في صفوف قوات النظام - أرشيف
الأربعاء 26 أغسطس / آب 2015

اندلعت اشتباكات أمس الثلاثاء بين عناصر من فرع المخابرات الجوية والعناصر المتواجدين عند حاجز "كازو" التابع للأمن العسكري في مدينة حماه.

وقال مراسل "السورية نت" في حماه، حسن العمري، إن "المواجهات اندلعت جراء رفض عناصر يسميهم الأهالي شبيحة فرع الجوية الوقوف على الحاجز الذي يشرف عليه الأمن العسكري، وهو ما أدى إلى تبادل لإطلاق النار، والاستيلاء على السيارة التي كان يقلها عناصر الجوية".

وأضاف المراسل أن "قوات الأمن العسكري احتجزت عناصر الجوية وتوجهت إلى المقدم "لؤي سليطين" المتواجد في مبنى اتحاد العمال للبت في الأمر، لكن عناصر الجوية كانوا قد طلبوا مؤازرة فجاءت أربع مركبات ودارت مواجهات انتهت بسيطرة عناصر الجوية على الحاجز وأسر عنصرين من الأمن العسكري، لتندلع مواجهات من جديد مع عودة عناصر الأمن العسكري من اتحاد العمال ورؤية عناصر الجوية مسيطرين على الحاجز".

ولفت مراسلنا إلى أن المواجهات بين الطرفين توقفت مع تدخل رئيس اللجنة الأمنية العميد "جمال يونس"، الذي أفرج عن العناصر المحتجزة لدى الجانبين.

وفي سياق متصل، أفاد العمري أن مدينة حماه تشهدت عمليات تدقيق على كل من يرتدي اللباس العسكري، والتحقق من الجهة التي ينتمي إليها والمهام الموكلة، ومعرفة السبب في تواجد عناصر خارج مواقعهم، مضيفاً أنه جرى تكليف ضباط شرطة للتأكد من هوية العساكر المتواجدين في المناطق العامة كـ "البرناوي، وباب النهر، وكتف الشريعة، وكورنيش البياض".

ويشير مراسلنا إلى أن سلطات نظام الأسد أصبحت غائبة في مدينة حماه، موضحاً أن المناطق باتت تحكم بحسب الجهة التي تسيطر عليها، وتتوزع مناطق السيطرة في حماه على الفروع الأمنية وميليشيات محلية كـ"الدفاع الوطني" وهي مطلقة الصلاحيات.

اقرأ أيضاً: قائمة تفصيلية تضم أسماء مطلوبين لفرع الأمن العسكري الأكثر عنفاً في سورية

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات