Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
خوجة: نتوقع انتهاء الحظر على مضادات الطائرات | السورية نت | Alsouria.net

خوجة: نتوقع انتهاء الحظر على مضادات الطائرات

رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية_خالد خوجة
الأحد 03 مايو / أيار 2015

كشف رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" خالد خوجة، عن توجه دولي لإنهاء الحظر المفروض على حصول الجيش السوري الحر، على المضادات الجوية.

وقال خوجة في حوار عبر الهاتف مع صحيفة "الشرق الأوسط" إن "الفيتو الذي كان مفروضاً على حصول الجيش السوري الحر على أسلحة المضادات الجوية سينتهي".

كما تحدث عن جهد تبذله أميركا من أجل "توفير آلية لإقامة مناطق آمنة"، وأوضح أن "ثمة قبولاً أكبر اليوم لموضوع المناطق الآمنة، ولمسنا تحركاً من قبل الإدارة الأميركية من أجل المساعدة على إيجاد هذه المناطق".

وأضاف رئيس الائتلاف، أن تفاصيل الآليات لا نعرفها، لكن حصلنا على جواب قوامه أن هناك عملاً جارياً على آلية تساعد على إيجاد المناطق الآمنة بمعنى وقف عربدة طيران النظام.

ورأى خوجة، أن "المقاربة الجديدة التي تبنتها بلدان مثل السعودية وتركيا وقطر والأردن غيرت المعادلات السياسية والميدانية"، وذهب خوجة إلى أن نظام الأسد يمكن أن يسقط في لحظة غير محسوبة.

يشار إلى أن خالد خوجة، موجود في الولايات المتحدة لإجراء سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الأميركيين ومع أعضاء مجلس الأمن الدولي.

المصدر: 
السورية نت

تعليقات