Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
دخول ثلاث سيارات من الهلال الأحمر إلى مدينة دوما المحاصرة | السورية نت | Alsouria.net

دخول ثلاث سيارات من الهلال الأحمر إلى مدينة دوما المحاصرة

قافلة الهلال الأحمر التي دخلت اليوم إلى دوما_ السورية نت
الأربعاء 06 مايو / أيار 2015

أفاد الناشط الإعلامي شادي العبدالله لـ"السورية نت"، اليوم، عن دخول ثلاث سيارات تابعة للهلال الأحمر السوري إلى مدينة دوما في ريف دمشق، تحمل مساعدات طبية.

وأضاف العبدالله، أن دخول السيارات جاء بعد سلسلة طويلة من المفاوضات مع نظام الأسد وضغوطات دولية وإقليمية عليه.

وقد قام "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" بحماية القافلة المؤلفة من ثلاث شاحنات ضخمة وثلاث سيارات جيب وإيصالها إلى شعبة الهلال الأحمر في الغوطة الشرقية.

وكشف العبدالله لـ"السورية نت" أنه وبالتزامن مع دخول القافلات استطاع  "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" تأمين طريق آمن لخروج عائلة الكاتب السوري الدرزي، فواز خيو المؤلفة من السيدة هيلانة نصر وابنها سرجون خيو، إضافة إلى أمجد هنا، حيث تم تأمينهم من مدينة عدرا العمالية التي حررها الجيش الحر نهاية عام ٢٠١٣ وذلك بعد أن انهالت قوات الأسد بالقصف عليها ما أدى الى دمار كبير في المدينة واستشهاد العديد من المدنيين.

وأشار إلى أن الإعلامي السوري فيصل القاسم والكاتب والشاعر السوري ماهر شرف الدين هم من تواصلا مع "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" وأمنوا طريقاً آمناً لعائلة الكاتب فواز خيو، بعد أن عجز النظام عن ذلك.

يذكر أن نظام الأسد قام بقصف شعبة الهلال الأحمر في الغوطة الشرقة (مكان استلام السيارات الطبية) مما أدى إلى استشهاد متطوعة في الهلال الأحمر.

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات