Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
"دولار دمشق" يكسب 12 ليرة جديدة و"المركزي" يرفع "دولار الحوالات" مرغماً | السورية نت | Alsouria.net

"دولار دمشق" يكسب 12 ليرة جديدة و"المركزي" يرفع "دولار الحوالات" مرغماً

اسعار الدولار في سورية
الخميس 11 فبراير / شباط 2016

لليوم الثالث على التوالي لازال الدولار في سورية يسجل أسعاراً قياسية، في ظل تدهور واضح لقيمة الليرة، حيث قفز الدولار خلال الثلاثة أيام الماضية في دمشق 33 ليرة.

وتزامناً مع الارتفاع الكبير لأسعار الدولار، رفع مصرف "سورية المركزي" التابع لحكومة النظام  سعر "دولار الحوالات"، 20 ليرة، دفعة واحدة، ليصبح بـ 354 ليرة.كما رفع "المركزي" سعر "دولار المستوردات" ليصبح بـ 397 ليرة، و"دولار التدخل" ليصبح بـ 398 ليرة.

ويرى خبراء أن "المركزي" قام برفع أسعار دولار الحوالات مرغماً، لأن بقاء هذا السعر منخفضاً مع الارتفاع الكبير للدولار في السوق السوداء سيدفع أصحاب الحوالات الآتية من الخارج إلى استيلامها عبر وسطاء لا يخضعون للمركزي، لأن قيمة "دولار الحوالات" في مكاتب الصرافة والحوالات الخاضعة للمركزي، منخفض للغاية.

لكن خطوة "المركزي" هذه قد تؤدي إلى المزيد من الارتفاع في سعر الدولار، لأنها تقول للمهتمين بأسعار العملات في سورية، بأن "المركزي" يعترف بارتفاع سعر الدولار بصورة نوعية.

ووصل "دولار دمشق"، خلال تعاملات اليوم الخميس، إلى 439 ليرة شراء، 442 ليرة مبيع، بزيادة 12 ليرة على سعر أمس الأربعاء. فيما سجل الدولار في القامشلي، عند 445 ليرة، ووصل في إدلب وريفها، وفي حلب الفردوس (الشطر الشرقي من المدينة) إلى 443 ليرة، أما في ريف حلب الشمالي الغربي إلى 442 ليرة.

بدورها، تراجعت الليرة السورية أمام التركية، لتسجل الأخيرة، 149 ليرة شراء، 151 ليرة مبيع.

اقرأ أيضاً: البدء بإجراءات نقل 10 آلاف سوري في الأردن لتوطينهم بالولايات المتحدة

المصدر: 
اقتصاد - السورية نت

تعليقات