Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
دول تتعهد بمواصلة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة | السورية نت | Alsouria.net

دول تتعهد بمواصلة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

الاثنين 5 مايو/أيار 2014

تعهدت دول أستراليا والصين وماليزيا اليوم الاثنين باستمرار عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ قرابة شهرين، على الرغم من التساؤلات بشأن كيفية المضي قدما والجهة التي ستتكفل بالنفقات، وبحسب مسؤولي هذه الدول فإنهم سيجتمعون الأربعاء المقبل لمناقشة تحديد من سيتكلف بعملية البحث.

وأضاف المسؤولون بعد اجتماع عقد في العاصمة الأسترالية "كانبيرا" "إن مرحلة جديدة من البحث بتكلفة 55 مليون دولار أمريكي ستبدأ بعد تحليل بيانات مرئية وصوتية للبحث وبعد إيجاد متعاقد لتأجير معدات معقدة مطلوبة".

وقالت الولايات المتحدة في مطلع الأسبوع الجاري إنها ستتيح مركبة البحث غير المأهولة التابعة لها "بلوفين – 21" لمدة شهر آخر فقط،  مما يضغط على أستراليا والصين وماليزيا لإيجاد تمويل للمرحلة المقبلة من البحث.

وجاءت مسألة العبء المالي على أولويات المحادثات في "كانبيرا"، وبحسب وكالة رويترز يبدو أن رئيس الوزراء الأسترالي  بصدد أن يسمح لشركة "بوينج" المنتجة لطراز الطائرة المفقودة وشركة (رولز رويس) المصنعة للمحركات بالمساهمة ماليا"، في حين قالت "بوينج" إنها تقدم خبرات تقنية للتحقيق.

ويأتي ذلك فيما ما لا تزال عمليات البحث متوقفة، لأن سفية "أوشين شيلد" التابعة للبحرية الأسترالية تجري عمليات صيانة وإعادة تزويد بالإمدادات في قاعدة عسكرية بولاية أستراليا الغربية.

وإلى الأن لم تفلح أكبر عملية بحث في تاريخ الطيران التجاري في العثور على أثر للطائرة الماليزية التي انقطع الاتصال بها خلال للرحلة الجوية "إم اتش 370" أثناء إقلاعها من كوالالمبور في طريقها إلى بكين في الثامن من مارس/آذار الماضي.

ويشار إلى أن أستراليا وبعد أسابيع من البحث في ملايين الكيلومترات أوقفت البحث عن الطائرة من خلال الجو، حيث من المقرر أن تشهد الأيام المقبلة بحثاً عن الطائرة في أعماق المحيط الهادي التي يعتقد أن الطائرة تحطمت فيه.

(رويترز)