Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
رئاسة الوزراء التركية تطرح على البرلمان مذكرة لتمديد عمليات الجيش في سورية والعراق | السورية نت | Alsouria.net

رئاسة الوزراء التركية تطرح على البرلمان مذكرة لتمديد عمليات الجيش في سورية والعراق

البرلمان التركي - أرشيف
الجمعة 21 أغسطس / آب 2015

عرضت رئاسة الوزراء التركية على البرلمان، اليوم، مذكرة تمديد تفويض الجيش للقيام بعمليات خارج الحدود في العراق وسورية، عند الضرورة، لمدة عام اعتباراً من 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، من أجل التصويت عليها.

ولفت نص المذكرة التي تتضمن أيضاً السماح لقوات أجنبية بالبقاء في تركيا، عند الحاجة، إلى تزايد المخاطر والتهديدات على الأمن القومي، على طول الحدود البرية الجنوبية للبلاد.

وأشارت المذكرة إلى استمرار وجود عناصر منظمة "بي كي كي"، في شمالي العراق، فضلاً عن تنامي تهديدات بقية المنظمات "الإرهابية" مثل تنظيم "الدولة الإسلامية"، في سورية والعراق.   

وأكدت المذكرة استمرار التهديدات والمخاطر بالنسبة للأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتي مصدرها سياسات العنف التي ينتهجها النظام في سورية، والتي دخلت عامها الخامس على التوالي، والدعم الذي يقدمه النظام للمنظمات "الإرهابية"، وسياسة تحويل الفروقات العرقية والمذهبية إلى صراع فعلي.

وشددت المذكرة على عزم تركيا اتخاذ كافة التدابير في مواجهة التهديدات الإرهابية والمخاطر المختلفة حيال أمنها القومي، وذلك في إطار القانون الدولي، وتفادي أي هجمات محتملة ضد البلاد، من كافة المنظمات "الإرهابية" في سورية والعراق.

المصدر: 
الأناضول

تعليقات