Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
رامي مخلوف ينهك السوريين من جديد عبر شركة "أجنحة الشام" للطيران | السورية نت | Alsouria.net

رامي مخلوف ينهك السوريين من جديد عبر شركة "أجنحة الشام" للطيران

أجنحة الشام المملوكة لرامي مخلوف استغلت حاجة السوريين في الوصول إلى تركيا قبل بدء تطبيق نظام التأشيرة
الجمعة 08 يناير / كانون الثاني 2016

تسببت شركة "أجنحة الشام" للطيران المملوكة من قبل رامي مخلوف، ابن خال رأس النظام في سورية بشار الأسد، خلال الأسبوع الفائت بإلحاق الضرر بمئات المسافرين السوريين على متن طائرات هذه الشركة، خصوصاً مع بدء إعلان تركيا فرض تأشيرة دخول على السوريين الراغبين في الدخول إلى أراضيها.

فمن القيود التي تفرض على المسافرين، إلى استغلال حاجتهم لمغادرة البلاد، تسيّر شركة مخلوف رحلات يومية إلى الدول بيروت وتركيا، ويبدو أن "لعنة مخلوف تلاحق السوريين حتى بعد خروجهم من سورية" حسبما قال مواطنون لـ"السورية نت" وصلوا قبل يومين إلى تركيا قادمين من مطار دمشق الدولي.

وذكرت شابة طلبت عدم نشر اسمها أن الشركة تتلاعب بالأسعار كما يحلو لها، مؤكدة أنه في الأيام القليلة الماضية رفعت الشركة أسعار حجوزات الطائرات لأرقام قياسية، مستغلة سعي الكثير من السوريين إلى السفر لتركيا قبل تطبيق قرار تأشيرة الدخول، وقالت إن "سعر البطاقة وصل إلى 500 دولار أمريكي (نحو 200 ألف ليرة سورية) على الشخص الواحد، وهذه التكلفة لبطاقة ذهاب فقط".

وأكد السوريون الذين تحدثوا لـ"السورية نت" أن خدمات الشركة سيئة جداً، إذ فقد الكثير من السوريين حقائبهم بعدما وصلوا إلى مطار صبيحة في تركيا، وقال الشاب "محمد" إن الكثير من العائلات التي وصلت تركيا عبر خطوط أجنحة الشام تنتظر من ثلاثة أيام الحصول على الحقائب وبعضها فقدتها بالكامل، وأكد أن عشرات العائلات ما تزال حتى اليوم الجمعة بدون حقائبها، رغم وصولها إلى الأراضي التركية منذ 4 أيام، لافتاً أن الشركة لا تبدي اهتماماً لهذا الأمر، وترفض جميع مطالب المسافرين بالتعويض.

وأوضح محمد أن شركة مخلوف أخبرتهم في أنها ترسل الركاب في طائرة، والحقائب في طائرة أخرى، وأن طائرة الحقائب حطت في مدينة أضنا بـ"الخطأ"، وأكدت الشابة حديث محمد وقالت إنها هي الأخرى فقدت حقائبها واتصلت بالشركة وأخبروها أن الطائرة التي تقل ذهبت إلى دبي بدلاً من إسطنبول.

واشتكى كثيرون من تخلف الشركة عن مواعيدها بخصوص الرحلات، لكنهم أشاروا في ذات الوقت إلى دور قوات الأمن في مطار دمشق الدولي بذلك، إذ يخضع المسافرون لعملية تفتيش دقيقة ويمنعون من اصطحاب أكثر من ألف دولار أمريكي، كما سجلت حالات منعت فيها شركة الطيران بعض المسافرين من اصطحاب أكياس طعام مفرز إلى الطائرة.

ويشار إلى أن نحو 400 سوري ما يزالون عالقون في مطار رفيق الحريري ببيروت وصلوا على متن طائرات "أجنحة الشام" مساء أمس، وتعذر نقلهم إلى تركيا قبل بدء فرض التأشيرة على السوريين، اليوم الجمعة، وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن هؤلاء سيعودون إلى دمشق خلال الساعات المقبلة.

اقرأ أيضاً: احتجاجات الموالين في حمص ترعب الأسد وتدفعه لإرسال وزير الداخلية للتهدئة

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات