Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
رداً على "نصر الله" ناشطون يطلقون هاشتاغ "مين قلك نحنا خايفين" | السورية نت | Alsouria.net

رداً على "نصر الله" ناشطون يطلقون هاشتاغ "مين قلك نحنا خايفين"

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ـ أرشيف
الاثنين 25 مايو / أيار 2015

أثار حديث الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله أمس بمناسبة الذكرى الـ15 لانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من جنوب لبنان، إضافة إلى حديثه حول "التعبئة العامة"، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأنشأ ناشطون ومواطنون "هاشتاغ" على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بعنوان "مين قلك نحنا خايفين" ردوا فيه على نصر الله الذي هاجم خصومه في فريق 14 آذار، قائلاً: إن تيار المستقبل اللبناني الذي يرأسه الزعيم السني سعد الحريري سيكون من "أولى ضحايا تنظيم الدولة الإسلامية في لبنان."

وكتبت إحدى المغردات قائلة: "مين قلك نحنا خايفين وبدنا تحمينا!!؟ ولك أصلاً إذا أنا بحاجة لحماية كيف بدي أمنلك تحميني وأنت بـ 7 أيار استعملت سلاحك ضد ابن بلدك؟"

إشارة إلى أحداث 7 مايو/ أيار 2008، إثر صدور قرارين من مجلس الوزراء اللبناني بمصادرة شبكة الاتصالات التابعة لسلاح الإشارة الخاص بحزب الله وإقالة قائد جهاز أمن مطار بيروت الدولي العميد وفيق شقير. الأمر الذي اعتبره الحزب تجاوزاً للبيان الوزاري الذي يدعم المقاومة. واستعملت القوة لردع الحكومة، إلا أنها توقفت بعد سحب الحكومة للقرارين محل النزاع.

كما سأل نصر الله في خطابه أمس المسيحيين المؤيدين لفريق 14 آذار "هل موقف قيادات أو أحزاب 14 آذار تشكل ضمانة لكم؟" مضيفاً "لا تخافوا من انتصار حزب الله بل خافوا من هزيمته."

فكتبت إحدى المغردات قائلة: "من يحمي المسيحيين في لبنان هم المسلمون ومن يحمي المسلمين هم المسيحيون لا تزرع الفتنة تحت راية حب الأقليات."

وجاء في تغريدة أخرى: "مقاومتنا عمرها 1450 سنة يعني من قبل ما تخلق، مين قلك نحنا خايفين، إنت خلص بحالك وما عليك منا."

وكان بعض الناشطين أيضاً قد سخروا عبر "هاشتاغ" آخر يقول: "هيا إلى التعبئة العامة" من حديث نصر الله حول الدعوة الى التعبئة العامة بوجه ما يجري في سورية، والتي عاد وتحدث عنها في خطابه يوم الأحد قائلاً: "إن هذا الأمر قد يكون له حاجة في المستقبل"، مشدداً على أن هناك آلاف الاشخاص المستعدين لتلبية النداء.

وقد علّق ناشط قائلاً: "هيّا بنا نلعب بأرواح شباب الشيعة والتضحية بهم لمجد ورفع راية إيران ويا ريت عم نعمل فرق!!"

وكتبت ناشطة ثانية: "يجب على الشيعة المعتدلين رفع الصوت لأنهم خلقوا ليعيشوا ولم يخلقوا ليموتوا من أجل حسن نصر الله."

وعقّب آخر قائلاً: "تدمير ما تبقى من لبنان وزج شباب الشيعة في أتون معركة لا ناقة لهم بها ولا جمل سوى نصرة الولي الفقيه في إيران."

يذكر أن حسن نصر الله، قال في خطابه المتلفز أن ميليشياته تقاتل إلى جانب النظام في سورية في كل المناطق، وقال: "نقاتل إلى جانب إخواننا السوريين، إلى جانب الجيش والشعب والمقاومة الشعبية في دمشق وحلب ودير الزور والقصير والحسكة وإدلب". وأضاف: "نحن موجودون اليوم في أماكن كثيرة وسنتواجد في كل مكان في سورية تقتضيه هذه المعركة".

المصدر: 
CNN ـ السورية نت

تعليقات