Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
رغم العقوبات الأمريكية والأوروبية.. بدء أعمال البناء في مشروع "ماروتا سيتي" المعروف بـ"حلم دمشق المنتظر" | السورية نت | Alsouria.net

رغم العقوبات الأمريكية والأوروبية.. بدء أعمال البناء في مشروع "ماروتا سيتي" المعروف بـ"حلم دمشق المنتظر"

بدء أعمال البناء في مشروع ماروتا سيتي - المصدر: صحيفة الوطن
الأحد 30 يونيو / حزيران 2019

بدأت أعمال البناء في برج دلتا "Delta Tower" ضمن مشروع "ماروتا سيتي"، الذي أعلن عنه رأس النظام السوري، بشار الأسد في ،2012 في منطقة بساتين المزة، بالعاصمة دمشق.

وقالت صحيفة "الوطن" المقربة من نظام الأسد، الأحد، إن أعمال البناء بدأت بعد حصول مالكي البرج على أول ترخيص بناء من محافظة دمشق، مع إنهاء استكمال جميع الإجراءات اللازمة، وذلك ضمن المقسم (H47) الذي يعدّ من أوائل التصاميم الحاصلة على موافقة اللجنة الفنية المكلفة دراسة التصاميم الأولية في "ماروتا سيتي".

وأضافت الصحيفة أن الآليات باشرت عملها يوم الأربعاء الماضي، وبدأ حفر المحاضر أمس السبت.

وكانت محافظة دمشق قد منحت في مطلع يونيو/حزيران الحالي أول رخصة بناء في مشروع "ماروتا سيتي"، والذي يوصف بحلم دمشق المنتظر، وكان الأسد قد أعلن عنه في عام 2012 وبدء العمل فيه عام 2017 من قبل شركة "شام القابضة" التابعة لرجل الأعمال المقرب من النظام، سامر فوز.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، هذا الشهر، عقوبات اقتصادية على سامر فوز، رجل الأعمال السوري المقرب من الأسد، والذي بدأ ظهوره يتصاعد سريعاً على ساحة الاقتصاد السورية، خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي 12 يونيو/ حزيران قالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها إن سامر فوز، من رجال الأعمال المرتبطين بالأسد، والذين جنوا الملايين، من خلال تطوير عقارات على أراض تم الاستيلاء عليها من الذين فروا من الحرب.

وأضافت أنها فرضت عقوبات على سامر وشقيقيه عامر وحسين، وشركة أمان القابضة التي تملكها أسرته وتديرها في مدينة اللاذقية.

وقالت الخزانة الأمريكية، إن شركة أمان القابضة، هي مظلة لأكثر من 10 مشاريع، تدعم نظام الأسد، باعتبارها بنيت على أراضٍ خرج منها السوريون الهاربون من وحشية النظام.

بينما فرض الاتحاد الأوروبي، في كانون الثاني 2019، عقوبات على 11 رجل أعمال سوريًا، وخمسة كيانات تجارية، معظمهم على صلة بمشروع المخطط التنظيمي 101 المعروف باسم "ماروتا سيتي"، الذي تنفذه "شركة دمشق الشام القابضة"، في مدينة دمشق.

المصدر: 
السورية.نت