Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
رفعت علم النظام.. اليونان تضبط سفينة سورية محملة بأطنان مخدرات متوجهة لدولة عربية | السورية نت | Alsouria.net

رفعت علم النظام.. اليونان تضبط سفينة سورية محملة بأطنان مخدرات متوجهة لدولة عربية

سفينة نوكا التي تم توقيفها من قبل السلطات اليونانية - inboxnews
سبت 15 ديسمبر / كانون الأول 2018

ضبط خفر السواحل اليوناني، سفينة شحن في البحر الأبيض المتوسط، محملة بأطنان من المخدرات وكانت متوجهة من سوريا إلى ليبيا.

وذكرت وسائل إعلام يونانية، أمس الجمعة، أن السلطات تلقت بلاغا بشأن وجود كميات مخدرات في سفينة منطلقة من ميناء اللاذقية السوري، ونفذّت فرق خفر السواحل اليوناني عملية ضد السفينة التي تحمل اسم "نوكا" وترفع علم نظام بشار الأسد، على بعد 50 ميلا عن جزيرة "كريت".

وتمكنت الفرق من ضبط السفينة وهي تقل حاويات بداخلها 6 أطنان من القنب الهندي، وحبوب مخدرات يصل عددها إلى 3.1 مليون، فيما تم توقيف طاقم السفينة المكون من 10 مواطنين سوريين، ومواطن هندي، فيما تم سحب السفينة إلى ميناء في جزيرة "كريت".

وليست هذه المرة الأولى التي تُضبط فيها كميات ضخمة من المخدرات كانت في طريقها من مرفأ اللاذقية إلى دول عربية، حيث ضبط عناصر من الجمارك في سوريا أكثر من مليون حبة مخدرات كانت مهيأة للتصدير إلى دول خليجية ومصر، في ديسمبر/ كانون الأول 2017.

وخلال السنوات الخمس الماضية، ازدادت نسبة المتاجرة في المخدرات والحشيش داخل سوريا، وإلى جانب تصديرها إلى خارج سوريا، باتت تُباع داخل المدن، وحظيت بانتشار واسع بين الشباب بشكل خاص.

ويشار إلى أن مزارع للحشيش أقامتها ميليشيا "حزب الله" في ريف حمص عقب طرد السكان الأصليين منها، وتحولت قرى في مدينة القصير التي سيطرت عليها الميليشيا منذ منتصف 2013، إلى استثمارات تدر عليها أموالاً طائلة، عبر استيلائها على أراض ومزارع زرعت فيها شجيرات الحشيش (القنب) فيها ويجري تصديرها إلى دول في الخارج.

وكان موقع "ديلي بيست" الأمريكي نشر في أبريل/ نيسان 2015، تقريراً تحدث فيه عن بيع ميليشيا "حزب الله" الحشيش لتنظيم "الدولة الإسلامية"، موضحاً أنه  عبر جبال وادي البقاع التي تغطيها الثلوج، تتواجد حقول الحشيش، وأغلب من يعملون بها هم من المزارعين المؤيدين للأسد.

اقرأ أيضاً: عبور الفرات ملجأ لبعض الفارين من الحملة.. اعتقالات واسعة يشنها النظام شرق دير الزور

المصدر: 
الأناضول - السورية نت