Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
روسيا تبحث عن 400 طفل اصطحبهم أهلهم المنضوون ضمن "تنظيم الدولة" لسوريا والعراق | السورية نت | Alsouria.net

روسيا تبحث عن 400 طفل اصطحبهم أهلهم المنضوون ضمن "تنظيم الدولة" لسوريا والعراق

طفل مع والده المنضم لتنظيم الدولة ـ أرشيف
الثلاثاء 15 أغسطس / آب 2017

كشف زياد سبسبي، عضو مجلس الاتحاد الروسي، مفوض رئيس جمهورية الشيشان، بعض تفاصيل عملية إعادة الأطفال الروس الذين أخرجهم آباؤهم المبايعون لتنظيم "الدولة الإسلامية" قسراً معهم إلى العراق وسوريا.

وتطرق سبسبي في مقابلة خاصة مع RT إلى قصة استعادة أول هؤلاء الأطفال، "بلال تاغيروف"، إلى روسيا، موضحاً أن رئيس جمهورية الشيشان "رمضان قادروف" أمر بالشروع في العمل على هذه القضية بعد استلامه رسالة من والدة الطفل، وهي تعرفت على ابنها في أحد مقاطع فيديو سجلت في الموصل الخاضعة آنذاك لسيطرة "تنظيم الدولة".

وقال عضو مجلس الاتحاد إن الطرف الروسي يبحث عن الأطفال الذين أخرجوا من البلاد لا في العراق وحده، بل في سوريا وتركيا، غير أن المسار العراقي أصبح أولوياً بعد تحرير الموصل، إذ تعمل السلطات الروسية من أجل الحصول على السماح بزيارة معتقلات عسكرية يتواجد فيها عناصر من "تنظيم الدولة" مع أطفالهم.

وأعلن سبسبي أن عدد أطفال عناصر "تنظيم الدولة" الروس المتواجدين في سوريا والعراق يبلغ، حسب تقديرات الطرف الروسي، نحو 400 طفل تحت سن 9 أعوام، مضيفاً أنه لم يتم العثور حتى الآن إلا على 40 منهم.

ولفت المسؤول إلى وجود أطفال من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وغيرها من الدول الأوروبية والذين أدخلوا إلى الأراضي العراقية بالطريقة نفسها، قائلاً: إن الحكومة الروسية تصرفت بشجاعة لكونها أول دولة أطلقت عملية استعادة أطفالها.

اقرأ أيضاً: متجاهلاً مصير طياره.. النظام يعترف بسقوط طائرته جنوب سوريا

 

المصدر: 
روسيا اليوم ـ السورية نت

تعليقات