Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
روسيا تشكك في تعهد "ترامب" بالعمل مع موسكو في سورية | السورية نت | Alsouria.net

روسيا تشكك في تعهد "ترامب" بالعمل مع موسكو في سورية

تشكيك روسي في تعهدات "ترامب" حول سورية - أرشيف
الاثنين 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2016

نقلت وكالة الأنباء الروسية "إنترفاكس"، عن مسؤولة بوزارة الخارجية الروسية قولها الاثنين، إن موسكو متشككة في الوعود التي قدمها الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" قبل الانتخابات بالتعاون مع روسيا في سورية.

وأكدت "إيليا روجاتشيوف" في تصريحات للوكالة، أن "ترامب"، لن يتمكن سوى من المضي قدماً في الأفكار التي توافق عليها “المؤسسة والنخبة السياسية في الولايات المتحدة”.

من ناحيتها، وكالة "سبوتنيك" الروسية قالت في أحد تقاريرها التي نشرتها اليوم، أن "ترامب يرسل إشارات جيدة لسورية، ولكن الشيطان يكمن في التقاصيل".

 ونقلت الوكالة في هذا الإطار عن المحلل السياسي "ألكسندر أزادغان" قوله: "كان لديه بعض التصريحات السياسية العامة المثيرة للاهتمام، ولكن كما تعلمون، فإن الشيطان يكمن في التفاصيل. ونحن ننتظر لنرى كيف أنه في الواقع تنفذ".

ودعا "أزادغان" الساسة في أمريكا إلى مراجعة "القاموس الأمريكي" وإسقاط كلمة "المتمرد السوري"، فهم "إرهابيون". حسب تعبير المحلل الروسي.

وحذر "ترامب"، السبت الماضي، من أن اصطفاف الولايات المتحدة إلى جانب المعارضة السورية في مواجهة نظام بشار الأسد، قد ينتهي بصراعٍ مع روسيا، حليفة الأسد.

وقال "ترامب": "روسيا دخلت في حلف وثيق مع سورية، وإيران - التي أصبحت قوية بسببنا (في إشارة للاتفاق النووي مع طهران)- ، ونحن نؤيد الآن المتمردين السوريين (وفق وصفه)، لكننا لا نعرف مَن هم هؤلاء".

اقرأ أيضاً: بعد العرض العسكري لـ"حزب الله" في القصير.. روسيا تبحث إمكانية عقد جلسة لـ"الدوما" في سورية

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات