Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
روسيا تفشل في إدراج فصيلين في المعارضة السورية على "قائمة الإرهاب" | السورية نت | Alsouria.net

روسيا تفشل في إدراج فصيلين في المعارضة السورية على "قائمة الإرهاب"

مجلس الأمن الدولي - أرشيف
الأربعاء 11 مايو / أيار 2016

أحبطت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأوكرانيا، محاولة قامت بها روسيا في مجلس الأمن الدولي لإدراج فصيلين سوريين معارضين على قائمة المنظمات "الإرهابية"، واستبعادهم بالتالي من مفاوضات السلام بين النظام والمعارضة، كما أفادت مصادر دبلوماسية.

وأوضحت المصادر، أن موسكو طلبت أمس الثلاثاء إضافة فصيلي "أحرار الشام" و"جيش الإسلام" على قائمة المنظمات الإرهابية، بزعم ارتباطهما بـ"القاعدة" وتنظيم "الدولة الإسلامية"، إلا أن طلبها جوبه برفض الدول الأربع.

وإدراج أي تنظيم على قائمة الإرهاب وفرض عقوبات عليه، يتطلب إجماعاً من أعضاء المجلس، وبالتالي فان رفض الدول الأربع أجهض المحاولة الروسية.

وعزا المتحدث باسم البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة سبب رفض الطلب الروسي، إلى أن الفصيلين "هما طرفان مشاركان في وقف إطلاق النار"، مشدداً على أن إدراجهما على القائمة السوداء، يمكن أن يؤدي إلى "تداعيات سيئة على الهدنة في وقت نحاول فيه تهدئة الوضع".

وأضاف أنه "ليس هذا الوقت لتغيير منحى الأمور، على العكس من ذلك يجب مضاعفة الجهود لخفض وتيرة العنف".

وتزامن الخلاف بشأن توسيع قائمة العقوبات، مع إعلان موسكو عقد المجموعة الدولية لدعم سورية التي تضم 17 دولة، اجتماعاً في جنيف في 17 مايو/ أيار الجاري.

وفشلت محاولة العام الماضي من قبل المجموعة الدولية لدعم سورية في صياغة قائمة واحدة للجماعات "الإرهابية" في سورية، بعد أن قدمت جميع الأطراف عشرات الأسماء.

اقرأ أيضاً: "كيري": اجتماع للمجموعة الدولية لدعم سورية في الـ17 من الشهر الجاري

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات