Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
روسيا تقصف مخيماً بإدلب والدول تطالبها بوقف استهداف المدنيين بسورية | السورية نت | Alsouria.net

روسيا تقصف مخيماً بإدلب والدول تطالبها بوقف استهداف المدنيين بسورية

أحد مخيمات إدلب ـ أرشيف
الجمعة 02 أكتوبر / تشرين الأول 2015

استشهد 4 مدنيين وجرح 8 آخرون في قصف للطائرات الروسية على مخيم أقامه المدنيون بالقرب من قرية بيلوم في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب، مساء أمس.

وذكر "رضوان العلي" المسؤول في الدفاع المدني بإدلب، أنَّ طائرات روسية استهدفت مخيماً يقطنه مدنيون فارون من مناطق سهل الغاب في محافظة حماة، سقط خلالها 4 شهداء و8 جرحى تم نقلهم لمستشفى ميداني.

وأشار "العلي" إلى أنّ المنطقة التي تم قصفها لا تحوي أي مسلحين، على حد تعبيره.

من جهة ثانية طالبت كل من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وتركيا والسعودية وقطر، روسيا بإنهاء قصفها للمدنيين في سورية والتركيز على قصف تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.

وأعربت هذه الدول في بيان مشترك، صادر عنها مساء أمس، من نيويورك، عن قلقها العميق حيال قصف الطائرات الروسية منذ يوم أول أمس للمدنيين في إدلب وحماة وحمص، دون قصف مواقع "تنظيم الدولة".

وأشار البيان إلى أنَّ "العمليات العسكرية الروسية ستؤدي إلى مزيد التطرف ولن تخدم أي هدف  آخر"، لافتاً إلى مقتل 36 شخصاً من المدنيين بقصفٍ للطائرات الروسية لحمص.

وكانت موسكو قد بدأت منذ فجر أول أمس الأربعاء، تنفيذ غارات جوية على مواقع لـ"تنظيم الدولة" (حسب زعمها)، داخل الأراضي السورية، بناء على طلب من رئيس النظام "بشار الأسد"، على حد تعبيرها.

هذا في الوقت الذي تصر فيه الولايات المتحدة وعدد من حلفائها، على أن الضربات الجوية الروسية استهدفت مجاميع مناهضة للأسد، ولا تتبع لـ"تنظيم الدولة".

اقرأ أيضاً: حلب: أنباء عن استهداف الطيران الروسي لدارة عزة وقتلى للنظام في المدينة

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات