Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
روسيا تكشف عن معلومات مفصلة حول حادثة إسقاط الطائرة "إيل 20" في سوريا | السورية نت | Alsouria.net

روسيا تكشف عن معلومات مفصلة حول حادثة إسقاط الطائرة "إيل 20" في سوريا

الطائرة الروسية "إيل-20" - أرشيف
الأحد 23 سبتمبر / أيلول 2018

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، معلومات مفصلة عن ظروف حادثة إسقاط الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا، والتي تحطمت قبالة مدينة اللاذقية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء "إيغور كوناشينكوف"، خلال مؤتمر صحفي، إن موسكو ترى أن المسؤولية عن تحطم الطائرة "إيل-20" في سوريا تقع بالكامل على سلاح الجو الإسرائيلي، مؤكداً أن التصرفات الإسرائيلية أثناء الحادثة كانت ستعرض طائرات ركاب للخطر.

كما أكد بحسب ما نقلته عنه وكالة "سبوتنيك"، أن إسرائيل لم تخبر روسيا بموقع مقاتلات "إف 16" في يوم حادثة "إيل 20"، وقال: "لم يتم تحديد موقع مقاتلات إف 16 الإسرائيلية، بعد الهجوم، احتلت الطائرات الإسرائيلية مرة أخرى منطقة المناوبة على مسافة 70 كيلومترا غرب ساحل سوريا، مما أدى إلى حدوث اضطرابات في الراديو الإلكتروني، وربما للاستعداد لضربات ثانية، في تمام الساعة 21.59، بدأت إحدى الطائرات الإسرائيلية مناورة في اتجاه ساحل سوريا، واقتربت من إيل 20، والتي كانت تخطط للهبوط، وقد تم إدراك ذلك من خلال حسابات الدفاع الجوي السوري لشن هجوم جديد من قبل الطيران الإسرائيلي".

وتابع: "لم تغادر الطائرات الإسرائيلية مجالها الجوي، بل بقيت في المنطقة نفسها واستمرت في الهواء حتى الساعة 22:40. وفي الساعة 22:22، أبلغ الضابط المناوب لقيادة المجموعة الروسية في سوريا الضابط الإسرائيلي في مركز قيادة القوات الجوية بأن الطائرة الروسية إيل —20" في حالة استغاثة، مطالبا بسحب الطائرات من هذه المنطقة، لأننا نستخدم معدات الإنقاذ، وفقط عند 22.5، أي بعد 50 دقيقة من قصف الصاروخ إيل 20 الروسية، قام مسؤول العمليات في مركز قيادة سلاح الجو الإسرائيلي برتبة عقيد بالاتصال والإبلاغ فريق المجموعة الروسية في سوريا، تلقينا معلوماتك عن كارثة إيل 20 وقمنا بمسح المنطقة، إذا كانت هناك حاجة إلى مساعدة، فنحن مستعدون للمساعدة ".

ورأت وزارة الدفاع الروسية، أن المسؤولية عن تحطم الطائرة "إيل-20" الروسية في سوريا تقع بالكامل على سلاح الجو الإسرائيلي، مؤكدة أن إسرائيل تنتهك اتفاقيات تجنب الحوادث في سوريا، وهي ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها ما لم يسمح للطائرة إيل-20 بالوصول لمنطقة آمنة.

وقتل طاقم روسي مكون من 15 فرداً عندما أُسقطت طائرة استطلاع روسية من طراز إليوشن-20 قبالة اللاذقية في شمال سوريا يوم الاثنين. وقالت روسيا إن قوات نظام الأسد أسقطت الطائرة بعد قليل من قيام طائرات إسرائيلية بقصف هدف في المنطقة.

وفي بادئ الأمر، بدا أن الحادث سيسبب على الأرجح أزمة بين روسيا وإسرائيل بعد اتهام وزير الدفاع الروسي لإسرائيل بأنها مسؤولة بشكل غير مباشر عن الواقعة. لكن الرئيس "فلاديمير بوتين"، وصف الواقعة بأنها "سلسلة من الأحداث المأساوية العارضة".

اقرأ أيضاً: "الجبهة الوطنية للتحرير": سنتعاون مع تركيا لإنجاح اتفاق إدلب لكن سنبقى حذرين ومتيقظين

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات