Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
روسيا: لا تغيير في مواقفنا بشأن حل الأزمة السورية ولاننكر تزويد النظام بالسلاح | السورية نت | Alsouria.net

روسيا: لا تغيير في مواقفنا بشأن حل الأزمة السورية ولاننكر تزويد النظام بالسلاح

روسيا: لا تغيير في مواقفنا بشأن حل الأزمة السورية ولاننكر تزويد النظام بالسلاح
الاثنين 07 سبتمبر / أيلول 2015

أكدت الخارجية الروسية، أن "لا صحة لما تتناقله وسائل إعلام غربية، حول تغيير مزعوم في موقف روسيا بشأن الحل المطلوب للأزمة السورية المندلعة منذ أكثر من 4 أعوام." 

وقالت "ماريا زاخاروفا"، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم: إن "روسيا كانت، ولا تزال، وستبقى مع التنفيذ الكامل، وغير المشروط لمبادىء إعلان جنيف1، المقررة في 30 يونيو/حزيران عام 2012 بخصوص سورية".

وأضافت: "لا نعمل في الهندسة الاجتماعية، نحن لا نعيّن رؤساء الدول الأخرى، ولا نعزلهم بقرار منا، ولا بالاتفاق مع أي كان، وهذا أمر ينطبق على سورية، وعلى باقي دول المنطقة، ونعتقد بأن شعوبها قادرة على تحديد مصيرها بنفسها".   

وتابعت "زاخاروفا" قولها: "يبدو أن دوائر صنع القرار، في بعض دول الغرب، لا يوجد لديها القدرة على التعلم من الأخطاء المتكررة، التي يرتكبونها، فقد أدى التدخل السافر في شؤون دول الشرق الأوسط إلى نشوء منطقة غير مستقرة، على مقربة من القارة الأوروبية، وزاد من مخاطر التطرف والإرهاب".

 وعلى صعيد أخر، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أن "روسيا لا تنكر، ولا تخفي، تزويدها حكومة دمشق بالسلاح والعتاد الحربي، لمساعدتها في مكافحة الإرهاب".

 وجاء تأكيد "زاخاروفا"، رداً على ما تدولته وسائل الإعلام، بخصوص المحادثة الهاتفية، التي جرت قبل يومين، بين "جون كيري"، وزير الخارجية الأميركي، و"سيرغي لافروف"، وزير الخارجية الروسي، قال "كيري" خلالها: إن "هناك مخاطر جدية، تفاقم حدّة الصراع وانتشاره، في حال صحت التقارير عن انتشار قوات روسية في سورية".

وكان "كيري" قد اتصل هاتفياً مغ نظيره الروسي، السبت الماضي، ليبلغه قلق بلاده العميق حيال التقارير، التي تتحدث عن نشر روسيا لطائرات مقاتلة على الأراضي السورية، وعن وصول آلاف الجنود الروس إلى الساحل السوري، المعقل الرئيس لمؤيدي نظام بشار الأسد.

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات