Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
روسيا وإيران تبحثان صفقة "النفط مقابل الحبوب" | السورية نت | Alsouria.net

روسيا وإيران تبحثان صفقة "النفط مقابل الحبوب"

موسكو وطهران تناقشان توريد النفط الإيراني مقابل الحبوب الروسية وتشييد محطات كهرباء - أرشيف
الثلاثاء 09 سبتمبر / أيلول 2014

قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة الحبوب المتحدة الروسية الحكومية "أندريه جورماخ" إن "موسكو وطهران تجريان محادثات بشأن تزويد إيران بالحبوب الروسية مقابل النفط"، مضيفا أن "شركته مستعدة لتوريد ما بين مليون ومليوني طن من الحبوب لإيران سنويا".

من جانب آخر تناقش روسيا وإيران صفقة لتوريد النفط الإيراني إلى روسيا مقابل تشييد الأخيرة محطات لتوليد الكهرباء على الأراضي الإيرانية.

وتجري هذه المناقشات على هامش اجتماعات "اللجنة الحكومية المشتركة الروسية الإيرانية للتعاون التجاري الاقتصادي" المنعقدة في طهران اليوم وغدا، والتي بحثت أيضا إمكانية توريد الحبوب الروسية إلى إيران مقابل النفط.

وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم" فإن قيمة المرحلة الأولى من الصفقة تقدر بنحو 5 مليارات دولار، دون الكشف عن كميات النفط الإيرانية التي سيتم توريدها إلى روسيا مقابل ذلك.

ونقل الموقع عن مصدر وصفه بالمطلع على سير المفاوضات قوله إنه "من الممكن اعتبار الشحنات الأولى من النفط الإيراني كدفعة مالية مقابل قيام روسيا ببناء محطات حرارية لتوليد الكهرباء في إيران"، مشيرا إلى أن ذلك يأتي "في إطار المشروع الروسي الهادف إلى بناء 7 محطات حرارية لتوليد الكهرباء في إيران بحلول عام 2017، وذلك في حال تم التوصل إلى اتفاق".

وكان مصدر في وزارة الطاقة الروسية قد كشف سابقا عن أن اللجنة الحكومية المشتركة الروسية الإيرانية ستناقش أيضا إمكانية تشييد معمل لصناعة الطائرات من طراز "TU-204SM".

المصدر: 
وكالات