Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
روسيا والولايات المتحدة والأردن ينشؤون مركزاً لرصد الالتزام بوقف إطلاق النار في سوريا | السورية نت | Alsouria.net

روسيا والولايات المتحدة والأردن ينشؤون مركزاً لرصد الالتزام بوقف إطلاق النار في سوريا

روسيا والولايات المتحدة والأردن ينشؤون مركزاً لرصد الالتزام بوقف إطلاق النار في سوريا
الاثنين 10 يوليو / تموز 2017

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن إنشاء روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والأردن مركزاً لرصد الالتزام بوقف إطلاق النار.

وقال لافروف، اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي:

على الرغم من حقيقة أن يوم أمس، من الساعة 12 ظهرا بالتوقيت السوري، يجري العمل بنظام وقف إطلاق النار، يجب علينا تعزيزه. ولهذا سيكون من العمل هناك ما يكفي، ولتنسيق كل هذه التفاصيل، تم الاتفاق على استخدام مركز المراقبة، الذي يتم إنشاؤه من قبل روسيا والولايات المتحدة والأردن في عمان.

وأضاف وزير الخارجية نقلاً عن وكالة "سبوتنيك" أن "هذا المركز سيكون على اتصال مباشر مع قوات المعارضة ومع قوات النظام".

وفي وقت سابق اليوم قال، لافروف إن موسكو ستستغل نجاح وقف إطلاق نار في جنوب غرب سوريا وتسعى لمزيد من الفرص للتعاون مع الولايات المتحدة لحل الصراع السوري.

وأضاف لافروف "سنحاول انطلاقاً من هذا الأساس أن نتخذ المزيد من الخطوات للأمام"، مشيراً أن روسيا على اتصال دائم مع مسؤولين أمريكيين بشأن سوريا وتأمل في التوصل إلى اتفاقيات لوقف إطلاق النار في أجزاء أخرى من البلاد.

وكانت الولايات المتحدة وروسيا والأردن أعلنت عن "اتفاق لعدم التصعيد" في جنوب غرب سوريا يوم الجمعة، بعد اجتماع بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، ونظيره الروسي "فلاديمير بوتين" خلال قمة مجموعة العشرين في هامبورج.

ودخل وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا حيز التنفيذ الأحد.

ودعت المعارضة السورية، المشاركة في مفاوضات "جنيف 7"، إلى تعميم وقف إطلاق النار المعلن جنوب غربي البلاد، وبطرد الميليشيات الإيرانية، الداعمة لنظام الأسد، من البلاد.

وعشية بدء مفاوضات "جنيف 7"، قال يحيى العريضي، أحد المتحدثين باسم وفد المعارضة، في مؤتمر صحفي بالمدينة السويسرية أمس الأحد: "يتطلع السوريون إلى حالة سلام وخلاص من براميل القتل، وما حدث في الجنوب نريده أن يمتد إلى كامل بقاع سوريا".

وأضاف أن "الشيء الأساسي في وقف إطلاق النار هو أنه يمنع إيران وميليشياتها من التواجد في تلك الأمكنة، ونريد لهذه الميليشيات، التي قتلت السوريين، أن لا توجد في سوريا".

 

اقرأ أيضاً: هل ستكون إيران الخاسر الأكبر من اتفاق وقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا؟

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات