Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
زعماء الدول الأوروبية يناقشون مستقبل بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي | السورية نت | Alsouria.net

زعماء الدول الأوروبية يناقشون مستقبل بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي

لندن ـ أرشيف
الجمعة 18 ديسمبر / كانون الأول 2015

أعرب زعماء ورؤساء حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عن أملهم بالتوصل إلى تفاهمات وحلول وسط تضمن مستقبل المملكة المتحدة في داخل الاتحاد.

وفي مؤتمر صحفي عقده رئيس الاتحاد دونالد توسك، ليل أمس في ختام اليوم الأول للقمة الأوروبية، قال إن "هناك تصميم على تسريع العمل من أجل التوصل إلى حل"، حسب كلامه
وناقش زعماء أوروبا، للمرة الأولى على هذا المستوى، الشروط التي وضعها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، للقيام بحملة لصالح مستقبل بلاده داخل أوروبا في استفتاء ينوي تنظيمه بعد عامين.

وعلى الرغم من أن العديد من زعماء أوروبا قد وصف الشروط البريطانية بـ"غير المقبولة والصعبة"، خاصة لجهة مطالبة لندن بحرمان العمال القادمين من الدول الشرقية من الامتيازات الاجتماعية لمدة أربعة أعوام من تواجدهم على التراب البريطاني، إلا أنهم تركوا الأبواب مفتوحة أمام النقاش.

ورأى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ضرورة عدم المساس بالمعاهدات الأوروبية التي تضمن حرية حركة الأفراد بين الدول، "لكن يمكن التفكير بتعديلات على المدى الطويل"، على حد تعبيره.

ومن جانب آخر، شدد الزعماء الأوروبيون على ضرورة العمل لتنفيذ بنود الاستراتيجية الأوروبية لمعالجة مسألة الهجرة واللجوء، خاصة لجهة تسريع عمليات إعادة توزيع وإعادة توطين طالبي اللجوء، وهي العمليات التي تعاني من تعثر شديد بسبب الخلاف في وجهات النظر الأوروبية.

ويتعين على الزعماء الأوروبيين، أن يتابعوا البحث اليوم، وهو اليوم الثاني من قمتهم الدورية، في مواضيع تتعلق بمحاربة الإرهاب وطرق تجفيف منابعه المالية، وكذلك الوضع في سورية.

اقرأ أيضاً: "برو": ممارسات الاتحاد الديمقراطي سببت احتقاناً لدى أكراد الحسكة

المصدر: 
وكالة آكي

تعليقات