Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
سقوط أول قتيل من قوات التحالف الدولي | السورية نت | Alsouria.net

سقوط أول قتيل من قوات التحالف الدولي

إحدى الطائرات الأميركية المشاركة في الغارات الجوية_أرشيف
الاثنين 06 أكتوبر / تشرين الأول 2014

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، اليوم، سقوط أول قتيل من القوات الأميركية المشاركة في محاربة ما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأوضح "البنتاغون" أن الجندي الأميركي قتل إثر قفزه من طائرة عسكرية في مياه الخليج، بينما تمكن ربان الطائرة من الهبوط بأمان.

وأفاد تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأميركية، اليوم، عن سقوط أول قتيل من بين الجنود الأميركيين المشاركين في المهمة العسكرية الأميركية ضد "تنظيم الدولة"، التي بدأت قبل شهرين.

وكان جندي من قوات المشاة البحرية الأميركية، قد افترض فقدانه في البحر بعد أن قفز، أمس، من على طائرة "أوسبري" مخصصة لنقل الجنود فوق مياه الخليج عندما فقد التحكم بالطائرة وكانت على وشك التحطم.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" جون كيربي، في تصريح صحفي: إنه تم إنقاذ جندي آخر قفز أيضاً من الطائرة، معرباً عن التعاطف مع أقارب الجندي الذي لقي حتفه، مضيفاً أن قائد الطائرة تمكن من استعادة السيطرة عليها والهبوط بأمان.

وفي سياق آخر، أعلن الجنرال الأميركي "جون آلن" الذي ينسق تحرك التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة"، أن التخطيط لمعركة استعادة الموصل، ثاني المدن العراقية، قد يستغرق عاماً، وصرح "آلن" الذي وصل الخميس إلى العراق للصحافيين أن العملية "ستبدأ في موعد أقصاه عام".

وسيطر "تنظيم الدولة" على الموصل في العاشر من يونيو/حزيران، في مستهل هجومها على شمال بغداد والذي أتاح لها السيطرة على مناطق شاسعة في خمس محافظات عراقية.

وبدأت الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي ضد التنظيم، بشن غارات جوية على مواقعه، في الثامن من أغسطس/آب في شمال العراق. وفي 23 سبتمبر/أيلول، وسعت واشنطن نطاق عملياتها الجوية إلى سورية بدعم من خمس دول عربية هي الأردن وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

المصدر: 
وكالات
 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266