Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
سقوط شهيدين إثر استخدام النظام غاز الكلور بحرستا ‏ | السورية نت | Alsouria.net

سقوط شهيدين إثر استخدام النظام غاز الكلور بحرستا ‏

قوات النظام تستخدم غاز الكلور السام في ريف دمشق- من الأرشيف
الأربعاء 24 ديسمبر / كانون الأول 2014

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية، عن استشهاد شخصين، جراء هجوم نفذته قوات النظام في سورية مستخدمة "غاز الكلور" على منطقة "حرستا" بالعاصمة دمشق، فضلًا عن تعرض 20 آخرين للغاز السام، ما أدى إلى نقلهم للمستشفى.

وذكر بيان صدر عن الهيئة، اليوم الأربعاء، أن قوات النظام شنت هجومًا بغاز الكلور السام، على منطقة "حرستا" الواقعة تحت سيطرة المعارضة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن استشهاد شخصين، وإصابة 20 آخرين.

وأوضح البيان أن المصابين ظهرت عليهم أعراض مختلفة مثل القيء، وضيق التنفس، الأمر الذي استدعى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وفي غضون ذلك قصفت قوات النظام مدينة حرستا بقذائف هاون، كذلك استهدفت طواقم الإسعاف خلال نقلهم الضحايا، بحسب ما نقلته وكالة "سمارت". كما جرح عدد من المدنيين، مساء اليوم الأربعاء، جرّاء قصف مدفعي على مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود جنوبي دمشق.

وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، أبنية سكنية في مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود، من اللواء (58) وثكنة سفيان الثوري، ما أوقع عدداً من الجرحى، أسعفوا إلى مشافي ميدانية قريبة.

وسقطت قذيفتا هاون مجهولتا المصدر على حي الميدان بدمشق، من دون تسجيل إصابات.

المصدر: 
وكالات- السورية نت