Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
سلسلة انفجارات تهز بغداد وتقتل 13 شخصاً | السورية نت | Alsouria.net

سلسلة انفجارات تهز بغداد وتقتل 13 شخصاً

انفجارات تهز بغداد - أرشيف
الثلاثاء 16 سبتمبر / أيلول 2014

قتل 13 شخصاً وأصيب 44 آخرون بجراح في سلسلة انفجارات هزت مناطق متفرقة بالعاصمة العراقية بغداد، أمس، بحسب مصادر أمنية عراقية.

وقال مصدر أمني إن "عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية للجيش في منطقة المشاهدة شمالي العاصمة، مما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة خمسة آخرين بجراح". مضيفاً أن عبوتين ناسفتين استهدفتا دورية مشتركة للجيش والحشد الشعبي في منطقة اليوسفية جنوب بغداد أسفرت عن مقتل جندي وإصابة 15 آخرين.

وتابع المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "عبوة لاصقة انفجرت أسفل سيارة في منطقة الزعفرانية جنوب العاصمة، ما أسفر عن مقتل شخصين".

فيما أفاد مصدر بوزارة الداخلية أن "سيارة مفخخة انفجرت في حي أبو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، مساء أمس، أدت إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 9 آخرين بجراح".

وبحسب مصدر أمني آخر فإن "4 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 15 آخرون بجراح في انفجارين منفصلين أحدهما استهدف دورية للجيش في قضاء المدائن شرقي العاصمة، والثاني استهدف مسجداً للشيعة في منطقة المعامل شرقي بغداد".

وتشهد العاصمة العراقية بغداد بشكل شبه يومي هجمات من خلال سيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، تستهدف المدنيين والعناصر الأمنية في مختلف أجزاء المدينة وتؤدي إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

طائرات أمريكية

من جهة أخرى شنت طائرات عسكرية أمريكية غارة جوية على مواقع لما يسمى تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب بغداد، تعد الأولى في إطار الاستراتيجية التي أعلنها الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، الأسبوع الماضي لمواجهة التنظيم، والتي تضمنت توسيع العمليات ضد التنظيم وانتقالها من الدفاع إلى الهجوم.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية، إن "الغارة هي الأولى التي تتجاوز هدف حماية المواطنين الأمريكيين"، معلناً أنها استهدفت موقعا تابعاً للتنظيم كان يطلق النار على القوات العراقية.

وأضاف البيان أن الطائرات الأمريكية شنت غارة أخرى، دمرت 6 عربات تابعة للتنظيم بالقرب من سنجار، فيما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن عدد الغارات الجوية التي شنتها في أنحاء العراق ضد التنظيم، وصل 162 غارة.

وأعلن الرئيس الأميركي "باراك أوباما" الأربعاء الماضي، استراتيجية من 4 بنود لمواجهة التنظيم، أولها تنفيذ غارات جوية ضد مقاتليهم أينما كانوا، وثانيها زيادة الدعم للقوات البرية التي تقاتل التنظيم والمتمثلة في القوات الكردية والعراقية والمعارضة السورية المعتدلة، وثالثها منع مصادر تمويل التنظيم، ورابعها مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين.

المصدر: 
الأناضول
 

Warning: session_set_save_handler(): Cannot change save handler when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 242

Warning: session_id(): Cannot change session id when headers already sent in /home/alsouria/public_html/archive/includes/session.inc on line 266