Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
سوريا بالمرتبة الرابعة ضمن قائمة أبطأ سرعة إنترنت في العالم | السورية نت | Alsouria.net

سوريا بالمرتبة الرابعة ضمن قائمة أبطأ سرعة إنترنت في العالم

المواطن السوري سيحتاج لأكثر من 13 ساعة لتحميل ومشاهدة فلم عال الجودة بحجم 5 غيغابايت - أرشيف
سبت 10 نوفمبر / تشرين الثاني 2018

صنف موقع المقارنة "Cable" البلدان التي تملك أسرع إنترنت في العالم بناء على أكثر من 163 مليون اختبار سرعة حول 200 دولة ومنطقة في العالم، وبلغ متوسط السرعة العالمي 9.1 ميغابيت في الثانية.

وبحسب ما نقله موقع "بزنس2 بزنس سورية" اليوم الاثنين، فإن التصنيف الجديد جعل سنغافورة تحل في المركز الأول عالمياً، بمتوسط سرعة بلغ بلغ 60.3 ميغابيت في الثانية، بينما حلت اليمن في المركز الأخير عالمياً.

أما عربياً فقد حلت البحرين كأسرع انترنت عربياً، بمتوسط سرعة 5.0 ميغا واط في الثانية، وجاءت الإمارات ثانياُ بمتوسط سرعة 4.3 ميغابيت في الثانية، وثالثاً الأردن بمتوسط سرعة 4.1 ميغابيت في الثانية، ورابعاً جاءت السعودية بـ 4 ميغابيت في الثانية، وخامساً حلت المغرب بمتوسط سرعة 4 ميغابيت في الثانية.

وعلى صعيد سرعة الانترنت الأبطأ عربياً، تصدرت اليمن القائمة بمتوسط سرعة إنترنت 0.3 ميغابيت في الثانية، وزمن تحميل فلم عال الجودة بحجم 5 غيغابايت يحتاج إلى 36.5 ساعة للتحميل والمشاهدة، ثانياً حلت الصومال بمتوسط سرعة إنترنت 0.6 ميغابيت في الثانية، وزمن تحميل فلم عال الجودة بحجم 5 غيغابايت يحتاج إلى 18.5ساعة للتحميل والمشاهدة

ثالثا حلت موريتانيا بمتوسط سرعة انترنت 0.7 ميغابيت في الثانية، وزمن تحميل فلم عال الجودة بحجم 5 غيغابايت يحتاج إلى 16.1ساعة للتحميل والمشاهدة، بينما حلت سوريا بالمرتبة الرابعة عربياً كأبطأ سرعة انترنت بمتوسط سرعة 0.8 ميغابيت بالثانية متراجعة 11 مرتبة عن العام الماضي، وزمن تحميل فلم عال الجودة بحجم 5 غيغابايت يحتاج إلى 13-14 ساعة للتحميل والمشاهدة.

خامساً جاءت جيبوتي بمتوسط سرعة انترنت 0.9 ميغابيت بالثانية و وزمن تحميل فلم عال الجودة بحجم 5 غيغابايت يحتاج إلى 12.1 ساعة للتحميل والمشاهدة.

ووفقاً للتصنيف، فقد جاء في قائمة الدول العشرة الأبطأ في العالم على التوالي كل من كونغو بمتوسط سرعة إنترنت 0.84  ميغابايت في الثانية، ومن ثم بوركينا فاسو بمتوسط سرعة إنترنت 0.83 ميغابايت في الثانية، تلتها النيجر بمتوسط سرعة إنترنت 0.83 ميغابايت في الثانية، ومن ثم سوريا بمتوسط سرعة إنترنت 0.81 ميغابيت في الثانية.

وبناء على نتائج هذا التصنيف فإن المواطن السوري سيحتاج لأكثر من 13 ساعة لتحميل ومشاهدة فلم عال الجودة، بحجم 5 غيغابايت، بينما سيكون الشخص في سنغافورة قادرا على مشاهدة نفس الفلم خلال 11 دقيقة فقط.

يذكر بأن الإنترنت في سوريا الذي يقع أسفل قائمة الجودة بالنسبة لخدمات الإنترنت في العالم، يعاني كذلك من الانقطاع المتكرر للخدمة، إضافة إلى عدم وصول الخدمة إلا لقطاعات محدودة داخل البلاد.

اقرأ أيضاً: السلطات تركيا تنقل 6 سوريين إلى أحد المخيمات بعد شجار بينهم (فيديو)

المصدر: 
السورية نت

كلمات دلالية:

تعليقات