Deprecated: The each() function is deprecated. This message will be suppressed on further calls in /home/alsouria/public_html/archive/includes/menu.inc on line 2396

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/sites/all/modules/gmap/lib/Drupal/gmap/GmapDefaults.php on line 95

Deprecated: implode(): Passing glue string after array is deprecated. Swap the parameters in /home/alsouria/public_html/archive/includes/common.inc on line 394
سورية تحتل أسوأ مركز بقائمة مؤشر الاضطرابات بالعالم | السورية نت | Alsouria.net

سورية تحتل أسوأ مركز بقائمة مؤشر الاضطرابات بالعالم

الدمار في سورية ـ أرشيف
الأربعاء 08 أكتوبر / تشرين الأول 2014

أظهرت نتائج دراسة أجرتها شركة "مابلكروفت" لتحليل المخاطر ونشرت نتائجها اليوم، أن سورية احتلت أسوأ مركز في "مؤشر الاضطرابات الأهلية"، وأظهرت الدراسة أن الاضطرابات والاحتجاجات والصراعات زادت من مخاطر تعطل الأعمال في واحدة من كل خمس دول في الشهور الثلاثة الأخيرة.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تحتل فيها سورية أسوأ مركز في "قائمة مؤشر الاضطرابات الأهلية" الذي يحلل مخاطر الاضطرابات على أعمال الشركات في 197 دولة.

وتلت سورية في المؤشر كل من (جمهورية أفريقيا الوسطى وباكستان والسودان وجنوب السودان)، وكلها اعتبرت دولاً ذات "مخاطر بالغة" بسبب الصراعات الداخلية والعنف.

ووجد المؤشر أن الاضطرابات المدنية في 69 دولة أخرى تمثل "مخاطر مرتفعة" على استمرار نشاط الأعمال، ومنها مراكز صناعية أسيوية في (تايلاند وأندونيسيا وفيتنام والصين والهند وكمبوديا والفلبين).

وكانت أفضل الدول أداءً (سان مارينو وليختنشتاين والدنمرك وايسلندا والنرويج).

وقالت "تشارلوت انجهام" كبيرة المحللين في شركة "مابلكروفت": إن "هذا المؤشر سيساعد الشركات المتعددة الجنسيات والمنظمات غير الحكومية على السواء في إعداد إجراءات لمواجهة الحالات الطارئة عند العمل في المناطق التي تشهد اضطرابات أهلية".

وأضافت "الاضطرابات الأهلية مصدر قلق كبير للمنظمات لأنها يمكن أن تؤثر في سلامة الموظفين وممتلكات الشركات."

يذكر أن سورية تشهد منذ مارس/ آذار 2011 ثورة شعبية ضد نظام بشار الأسد، الذي قابل هذه الاحتجاجات بالعنف والقتل مما حول الأحداث إلى حرب مستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، سقط خلالها أكثر من 191 ألف قتيل حسب إحصائيات الأمم المتحدة.

المصدر: 
رويترز- السورية نت